تعلمي عمل خلطات لتنظيف البشرة في البيت

افضل خلطات تنظيف البشرة في البيت

تحتاج البشرة مثل الجسم والشعر إلى العناية اليومية لأنها تتعرض للبكتيريا والجراثيم وتعتبر جزءاً أساسياً من جسم الإنسان لأنها تؤثر على الإطلالة الخارجية. وتتعدّد الطرق لتنظيف البشرة والحفاظ على نضارتها  منها من خلال تطبيق مستحضرات طبية وكريمات تناسب نوع بشرتك ومنها من خلال تحضير خلطات للوجه تحتوي على مكوّنات طبيعية تغذّي البشرة. تتطلّب هذه الخلطات خطوات سهلة وبسيطة وتضمن لك نتائج مذهلة.

ias

خلطة عصير ليمون الحامض وزيت الزيتون: تساعد هذه الخلطة على ترطيب البشرة وتقشيرها. لذلك اخلطي في وعاء عصير ليمونة حامضة وربع كوب من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

خلطة الزبادي والبرتقال: اخلطي في وعاء ملعقة صغيرة من الزبادي وعصير نصف حبة من البرتقال. بعد ذلك، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. تعمل هذه الخلطة على تنظيف البشرة وإغلاق المسام.

خلطة الخل التفاح والمياه: اغسلي وجهك ثمّ أخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من خل التفاح وربع كوب من المياه. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف ثمّ اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

خلطة العسل والزبادي: اخلطي في وعاء ربع كوب من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وحبة من الموز المهروس. بعد ذلك، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتحصلي على نتائج إيجابية.

اقرأي المزيد: كل ما عليك معرفته عن طريقة تنظيف البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية