بالخطوات: طريقة تحضير افضل خلطات طبيعية للشعر والنتائج مذهلة!

افضل خلطات طبيعية للشعر

يحتاج الشعر للعناية الدائمة للحفاظ على صحته وقوته. إضافة إلى ذلك، يحتاج للإهتمام لأنه يؤثر على الإطلالة الخارجية لذلك من الضروري تطبيق الزيوت والخلطات من فترة إلى أخرى. ولهذا السبب اختارت لك ياسمينة افضل خلطات للشعر التي تحتوي على مكوّنات طبيعية تغذي الشعر وتعلمك طريقة تحضيرها في البيت بالخطوات السهلة أبرزها:

ias
  1. خلطات شعر بزيت جوز الهند
  2. خلطات شعر بالبيض
  3. خلطات شعر بالحناء

1- خلطات شعر بزيت جوز الهند

تتعدد فوائد زيت جوز الهند للشعر منها ترطيب الشعر وتطويله كونه يحتوي على مركبات دهنية. لذلك تعلمي طريقة تحضير بعض خلطات زيت جوز الهند للشعر لتحصلي على شعر صحي.

خلطة زيت جوز الهند وزيت الزيتون:اخلطي في وعاء ربع كوب من زيت جوز الهند وربع كوب من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، ضعي الوعاء في الميكرويف واتركيه لبضع دقائق ثمّ ضعيه جانباً حتى يبرد. بعد ذلك، قسمي شعرك إلى أقسام متساوية ثمّ ادهني المزيج على شعرك وبعد ذلك اعتمدي تسريحة الكعكة واتركي المزيج لمدة ساعة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر طويل بوقت سريع.

خلطة زيت جوز الهند والعسل لترطيب الشعر: ضعي في وعاء 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس. في الخطوة التالية، سخني المزيج على النار لبضع دقائق ثمّ افركي شعرك بالمزيج الدافئ واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة.

2- خلطات شعر بالبيض

افضل خلطات طبيعية للشعر

يحتوي البيض على نسبة عالية من الدهون والبروتينات المفيدة للشعر. لذلك جرّبي الخلطات التالية فوراً لتحصلي على نتائج إيجابية بوقت سريع.

خلطة البيض للتخلص من الشعر المجعد: ضعي في وعاء بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من المايونيز ثمّ اخلطي المكوّنات جيداّ حتى الحصول على مزيج متجانس. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

خلطة البيض لشعر ناعم: ضعي في وعاء صفار بيضة وملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند وحبة من الأفوكادو المهروس ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة.

اقراي المزيد: 3 خلطات فعالة من بياض البيض للشعر الصحي

3- خلطات شعر بالحناء

تتعدد فوائد الحناء للشعر منها التخلص من القشرة وتنعيم الشعر وترطيبه وتكثيفه. إضافة إلى ذلك، تزيد الحناء من لمعان الشعر وحيويته وتعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الشعر.

خلطة الزبادي والحناء لتكثيف الشعر: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من مسحوق الحناء وكوب من المياه ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على مزيد متجانس. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه على شعرك لمدة ساعتين تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.

خلطة الحناء وعصير الليمون لمنع تساقط الشعر: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من مسحوق الحناء وملعقة صغيرة من زيت الخردل وملعقة صغيرة من عصير الليمون ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع على الأقل.

خلطة الحناء للتخلص من زيادة الدهون: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحناء وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض وكوب من الشاي. في الخطوة التالية، اتركي المزيج على جنب لمدة 30 دقيقة ثمّ افركي شعرك به وتركيه لمدة 3 ساعات تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة.

اقراي المزيد:استفيدي من افضل خلطات الحناء للعناية بالشعر…خطوات سريعة ونتائج مضمونة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية