Yasmina

استفيدي من افضل خلطات الحناء للعناية بالشعر...خطوات سريعة ونتائج مضمونة

خلطات الحناء للعناية بالشعر

يعتبر الشعر الطويل والصحي سر جمال كل إمرأة إذ يزيد ثقتها بنفسها ويمنحها إطلالة ساحرة وجذّابة. لذلك، من الضروري العناية به يومياً تماماً كالبشرة والجسم لأنه يؤثر على الإطلالة الخارجية. تقدم لك ياسمينة في هذا المقال طريقة سهلة للعناية بالشعر وتحديداً:

  1. خلطات بالحناء لتطويل الشعر

  2. خلطات بالحناء لتكثيف الشعر

  3. خلطات بالحناء لتنعيم الشعر

  4. خلطات بالحناء لصبغ الشعر

تعتبر الخلطات المنزلية الطريقة المثالية للعناية بالشعر أي تطويله وتنعيمه وتكثيفه لأنها تحتوي على مواد طبيعية تغذي الشعر من جذوره وغير مضرة. كذلك، تعتبر سهلة التطبيق ولا تتطلب سوى بضع دقائق كما تضمن لك نتائج سريعة. اكتشفي خلطات حناء الشعر في النقاط التالية وجربيها في البيت.

1- خلطات بالحناء لتطويل الشعر

خلطة الحناء والزبادي: ضعي في وعاء نصف كوب من الحناء وكوب من المياهالفاترة وكوب من اللبن الزبادي ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية،ادهني المزيج على شعرك من جذوره حتى اطرافه واتركيه لمدة 3 ساعات تقريباً قبل غسله بالمياه الدافئة.تعمل هذه الخلطة على تطويل الشعر وتمنحه اللمعان لذلك طبقيها مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

خلطة الحناء والبيض: ضعي في وعاء كوب منالحناء وكوب من المياه وبيضتين ثمّ اخلطي جيداً واتركي المزيج جانباً لمدة 30دقيقة تقريباً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك من فروة رأسك وصولاً إلىالأطراف واتركيه لمدة ساعتين تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة والشامبو.إضافة إلى تطويل الشعر، تمنع هذه الخلطة تساقط الشعر.

اقرأي المزيد:تعلمي كيف تصنعين خلطات الحناء للشعر

2- خلطات بالحناء لتكثيف الشعر

خلطات الحناء للعناية بالشعر

خلطة الحناء والعسل: ضعي في كوب من المياه الدافئة ملعقتين كبيرتين من العسل واخلطي جيداً حتى يذوب. بعد ذلك، ضعي الخليط في وعاء وأضيفي كوب من الحناء واخلطي المكوّنات. في الخطوة التالية، اتركي المزيج جانباً لمدة ساعة ثمّ طبقيه على شعرك واتركيه لمدة 6 ساعات. ثمّ اغسلي شعرك بالمياه الفاترة وكرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع لمدة شهر.

خلطة الحناء والليمون والشاي: اخلطي في وعاء كوب من الشاي الساخن ونصف كوب من الحناء وعصير حبة من الليمونة الحامضة. في الخطوة التالية، اتركي المزيج جانباً لمدة 30 دقيقة تقريباً ثمّ طبقيه على شعرك واتركيه لمدة 6 ساعات قبل غسل بالمياه الفاترة.

3- خلطات بالحناء لتنعيم الشعر

خلطة زيت الخردل والحناء: ضعي في وعاء كوب من الحناء ونصف كوب من زين الخردل وملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض واخلطي جيداً. بعد ذلك، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً.

خلطة

4- خلطات بالحناء لصبغ الشعر

خلطة لصبع الشعر أشقر: اخلطي في وعاء كوبين ونصف من الحناء وكوبين من الكركم وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض وملعقة صغيرة من خل التفاح. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك واتركيه لمدة 3 ساعات تقريباً لتحصلي على نتائج إيجابية

اقرأي المزيد: 5 خلطات من الحناء لتغذية شعرك

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني