افضل خلطات للشعر من صنع يديك بخطوات سهلة وبسيطة

ان العناية بالشعر واستعادة صحته والتخلص من الشوائب يتطلب منك ان تقدمي له الخلطات الطبيعية والماسكات في البيت التي تمنحك نتيجة فعالة من الاستعمال الاول.

ias

من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على افضل خلطات للشعر من صنع يديك.

1- شراب الشعير وزيت الكانولا: استعيدي صحة شعرك ولمعانه مع هذه الخلطة الفعالة. لتحضيرها امزجي نصف زجاجة من شارب الشعير مع ملعقة كبيرة من زيت الكانولا وبيضة واحدة. طبقي المزيج على فروة رأسك ودلكيها واتركي المزيج لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- خلطة الافوكادو: ان كنت من صاحبات الشعر المجعد، فهذه الخلطة مناسبة جداً لك، وتساعد على التخلص من الشعر المنفوش. لذلك، قومي بهرس ثمرة من الافوكادو بعد تقشيرها واضيفي اليها ملعقتين من زيت جوز الهند ووزعي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطة الزبادي: هذه الخلطة مناسبة تماماً للعناية بالشعر التالف والمتقصف. لتحضيرها اخلطي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل وثلاث ملاعق صغيرة من المايونيز. طبقي المزيج على فروة رأسك مع تدليكها لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تغسلي شعرك بالماء الفاتر.

4- خلطة الحناء: هي من الخلطات التي تساعد على تقوية الشعر وحمايته من العوامل الخارجية المحيطة به. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحناء مع ملعقتين من زيت الجوجوبا وملعقتين من بودرة الحلبة وبياض بيضة واحدة. افركي جذور الشعر بالمزيج واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

إذاً، بعد ان تعرفت على افضل خلطات للشعر من صنع يديك، فهل ستجربينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية