افضل زيوت لتساقط الشعر...خيارك الأمثل لعلاج هذه المشكلة الشائعة

افضل زيوت لتساقط الشعر

يؤثر الشعر على الإطلالة الخارجية لذلك من الضروري العناية به جيداً والحفاظ على صحته تماماً كالعناية بالبشرة. فهناك روتين يومي عليك اتباعه لتقوية شعرك من جذوره وتغذيته للحد من مشاكل الشعر الشائعة مثل القشرة وتقصف الشعر وجفاف الشعر وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أن مشكلة تساقط الشعر تعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات ويعود السبب إلى مشاكل هرمونيّة وسوء التغذية وبعض الأمراض وغيرها. ولكن لا ضرورة للقلق لأن هناك عدة طرق لعلاج هذه المشكلة ومنها من خلال استخدام الزيوت والخلطات الطبيعية. لذلك، اكتشفي مع ياسمينة أفضل زيوت لتساقط الشعر وطبقيها على شعرك لنتائج مذهلة.

ias
  1. زيت الجرجير لتساقط الشعر
  2. زيت حبة البركة لتساقط الشعر
  3. زيوت لتساقط الشعر

1- زيت الجرجير لتساقط الشعر

يحتوي الجرجير على نسبة كبيرة من الفيتامينات ويعد من النباتات الخضراء التي يستخرج منها الزيت ويستخدم لعلاج الكثير من الأمراض والمشاكل المتعلقة بالشعر وخاصة تساقط الشعر. لذلك، اختارت لك ياسمينة بعض خلطات زيت الجرجير لتساقط الشعر كي تطبقي التي أعجبتك وتتخلصي من هذه المشلكة إلى الأبد.

  • زيت الجرجير: ضعي 3 ملاعق كبيرة من زيت الجرجير في وعاء صغير ثمّ افركي شعرك به من جذوره حتى أطرافه واتركيه لمدة ساعتين تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه العلمية مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج إيجابية.
  • خلطة زيت الجرجير والزبادي: ضعي في وعاء ربع كوب من زيت الجرجير وربع كوب من اللبن الزبادي ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ضعي المزيج على شعرك من جذوره حتى أطرافه واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.

2- زيت حبة البركة لتساقط الشعر

افضل زيوت لتساقط الشعر

تعد حبة البركة التي تعرف أيضاً بالحبة السوداء نبتة استخدمت من الاف السنين لعلاج أمراض عدة. وتستخدم أيضاً لعلاج تساقط الشعر لذلك استفيدي من الخلطات التالية:

  • خلطة زيت حبة البركة وعصير الجرجير: ضعي في وعاء ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة وملعقتين كبيرتين من عصير الجرجير وفنجاناً من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الخل. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة والشامبو. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.
  • زيت حبة البركة وزيت جوز الهند: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ سخّني المزيج قليلاً حتى يصبح دافئاً. بعد ذلك، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.

اقرأي المزيد: حضري افضل خلطات زيت حبةالبركة للشعر الصحي واللامع

3- زيوت لتساقط الشعر

افضل زيوت لتساقط الشعر

هناك الكثير من الزيوت التي يمكنك استخدامها على شعرك للحد من مشكلة تساقط الشعر إلى جانب زيت الجرير وزيت حبة البركة. نذكر منها زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع وغيرها. تتميز هذه الزيوت بخصائصها الجمالية التي تعمل على تغذية الشعر وجعله أكثر صحة.

اقرأي المزيد: خلطة زيوت طبيعية توقف تساقط الشعر بعد الاستعمال الأوّل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية