طريقة تقوية الاظافر بخلطات طبيعية فعالة

افضل طريقة تقوية الاظافر

ان افضل طريقة تقوية الاظافر هي بتقديم العناية اللازمة بها عن طريق تطبيق بعض الخلطات التي تساعدك للحصول على اظافر طويلة وجذابة. من هنا، ستقدم لك "ياسمينة" طريقة تحضيرها.

ias

1- الفيتامين E:

غالباً ما يكون تكسر الاظافر ناتج عن نقص في ترطيبها، من هنا، من الضروري ان تحرصي على تقديم العناية المناسبة عبر تطبيق زيت الفيتامين E عليها عبر تدليكها بحركات دائرية واتركيها لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيها بالماء الفاتر.

2- زيت جوز الهند:

يساعد زيت جوز الهند على تقوية الاظافر الضعيفة ومنع تكسرها. وهو واحد من افضل العلاجات المنزلية للاظافر. فهو يحتوي على ادهون المشبعة التي تساعد على ترطيب الاظافر بعمق لتطبيقه، اخلطي ربع كوب من زيت جوز الهند الدافئ مع ملعقتين من عصير الليمون.وانقعي اظافرك بالمزيج لمدة 10 دقائق قبل النوم ثم البسي قفازات واتركيها لليلة كاملة ثم اغسليها صباحاً بالماء الفاتر.

3- عصير الليمون:

أيضاً من المكونات الفعالة التي تستعمل عادة في عملية تبييض البشرة واستعادة نضارتها. ويمكن ايضاً الاعتماد على عصير الليمون من اجل العناية بالاظافر. لتحضير الخلطة المناسبة امزجي ثلاث ملاعق من زيت الزتيون مع ملعقتين من عصير الليمون. وبواسطة كرة قطنية قومي بتطبيق المزيج على اظافرك النظيفة، وارتدي القفازات ليلة كاملة. هذه الطريقة ستساعدك لازالة البقع الصفراء عن اظافرك.

4- زيت شجرة لاشاي:

زيت شجرة الشاي هو يعتبر علاجاً لغالبية مشاكل البشرة، وهو يساعد على علاج الاظافر الهشة التي يمكن ان تنتج عن بعض الالتهابات الفطرية. كل ما عليك فعله هو دهن اظافرك بزيت شجرة الشاي وتدليكها جيداً واتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، مع هذه الطريقة ستتمكنين من العناية باظافرك الضعيفة، الا انه من الضروري ان تحرصي على تنظيف الاظافر وتقليمها باستمرار لتقويتها اكثر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية