Yasmina

طريقة تبييض البشرة وتفتيحها بمكونات بسيطة

طريقة تبييض البشرة وتفتيحها

ان الحصول على بشرة نضرة ومشرقة يتطلب منك ان تختاري الخلطات الطبيعية المناسبة التي تمنحك نتيجة فعالة وتعيد اليك صحتها وجمالها وتخلصك من الشوائب. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. اسباب اسمرار البشرة

  2. افضل ماسك لتفتيح البشرة

  3. فوائد ماسك اللبن للبشرة

1- اسباب اسمرار البشرة

طريقة تبييض البشرة وتفتيحها

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى اسمرار البشرة وظهور الشوائب فيها، من هنا ضرورة ان تتعرفي على الاسباب التي يمكن ان تؤدي اليها.

1- أشعة الشمس: ان التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة يمكن ان ينتج عنها تصبغ لمادة الميلانين وهي الصبغة التي يمكن ان تمنح بشرتك لونها الاسمرار.

2- كريمات تشقير الشعر: ان كريمات تشقير شعر الوجه يمكن ان يؤدي الى ظهور التصبغات على البشرة وذلك بسبب احتوائها على مواد كيميائية.

3- خلل هرموني: إن تعرضك لاي خلل هرموني من شأنه ان يجعل بشرتك اكثر عرضة للتصبغات وقد تكون هذه التصبغات ناتجة عن اي خلل معين موجود في الجسم.

4- جفاف البشرة: يمكن لاختلاف لون البشرة ان يكون نتيجة خلل في الانسجة وكذلك، فان جفاف البشرة وعدم ترطيبها يمكن ان يكون السبب الاساسي في ظهور التصبغات فيها.

2- افضل ماسك لتفتيح البشرة

طريقة تبييض البشرة وتفتيحها

أما إذا كنت تبحثين عن افضلماسك لتفتيح البشرة، فمن الضروري ان تحرصي على اختيار المكونات بعناية لتمنحك النتيجة المرجوة. لذلك اخترنا ان نعرفك على طريقة تحضير افضل ماسك لتفتيح الوجه.

1- خلطة العسل والنعناع: افضل ماسك لتبيض البشره، لتحضيره، اخلطي ملعقة من زيت النعناع مع ملعقة من زيت الخروع وملعقتين من العسل. اخلطي المكونات جيداً ثم دلكي بشرتك بالمزيج اتركيه لمدة ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الدافئ.

2- العنب: لتحضير ماسك لتفتيح البشرة، احضري حبة من العنب واقطعيها في الوسط، ثم امسحي بها البشرة جيداً واتركيه حتى يجف تماماً قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر. هذه الطريقة تساعد على تفتيح البشرة بسرعة وتنظيفها.

3- البطاطس والجبن: قومي ببرش حبة من البطاطاس واخلطيها مع القليل من الجبن القابل للدهن، افردي المزيج على وجهك مع تدليكه بحركات دائرية واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- الخيار: من افضل المكونات في مجال العناية بالبشرة وتبييضها. كل ما عليك فعله هو تقطيع ثمرة الخيار الى عدة شرحات ثم افركي وجهك بها خصوصاً اسفل العينين واتركيه لما لا يقل عن اربع ساعات قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.

5- البيض وماء الورد: امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة وملعقة من ماء الورد. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- فوائد ماسك اللبن للبشرة

طريقة تبييض البشرة وتفتيحها

أما إذا اردت اللجوء الى ماسك اللبن في اطار العناية بالبشرة وتقديم الخلطات المناسبة لها لتستعيدي نضارتها، لا بد وان تتعرفي على فوائد ماسك اللبن للبشرة.

1- التخلص من الخلايا الميتة: يساعد اللبن على تقشير خلايا البشرة الميتة ويخلصك منها كما وانه يمنحها التغذية التي تحتاج اليها ولذلك يمكنك ان تخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن مع ملعقة كبيرة من الشوفان وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً قبل ان تفركيه بحركات دائرية لتتخلصي منها ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

2- ترطيب البشرة: إذا كانت بشرتك جافة وبحاجة الى الترطيب يمكنك اللجوء الى الاقنعة المرطبة وتطبقيه على البشرة لتجديد خلاياها وتجديد شبابها لذلك، اخلطي اربع ملاعق كبيرة من اللبن مع ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو وملعقة صغيرة من العسل. طبقي المكونات على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- ماسك لتبيض البشره: ايضاًَ يمكن استعمال اللبن كماسك لتفتيح الوجه واستعادة نضارته. فاللبن يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات وهو يعمل على شد الانسجة والبشرة لذلك، اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من اللبن ودلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

4- التخلص من الهالات السوداء: يساعدك اللبن على التخفيف من الهالات السوداء، ويقلل من انتفاخ العينين لذلك، اطحني حفنة من البقدونس مع ملعقة طعام من الزبادي. دلكي بشرتك بالمزيج مع التركيز على منطقة حول العينين واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!