بهذه الخطوات تعلمي اسهل طريقة تنظيف فرش المكياج

تعتبر فرش المكياج الاكثر استخداماً من قبل المرأة، فهي تستعين بها سواء لمكياج الوجه عبر كريم الاساس، او بودرة الوجه والبلاشر، وهناك من يستخدم هذه الفرشاة ايضاً في اطار مكياج الشفاه وللارواج بالتحديد، الامر الذي يؤدي الى اتساخ الفرشاة، وتغلغل الباكتيريا والغبار داخل شعيراتها، وبالتالي فإنّه عند اهمال تنظيفها من شأنها ان تسبب حساسيّة للوجه وغيرها من المشاكل والاضرار التي تطال البشرة وتؤثر سلباً على الاطلالة.

ias

ولمساعدتك في هذا المجال للاعتناء اكثر ببشرتك والحفاظ على نضارتها وصفائها، ستعرفك ياسمينة على طريقة تنظيف فرش المكياج، حيث عليك اولاً أن تحملي الفرشاة بشكل عاموديّ على ان تكون الشعيرات الى الاسفل، منعاً لتسرّب المياه داخل الفرشاة ما قد يتسبّب بتلفها. هذا بالنسبة الى تنظيف الفرشاة بالمياه، لكن هناك ايضاً وسائل اخرى من شأنك اللجوء اليها لتنظيفها مثل زيت الزيتون من خلال وضع القليل منه على منديل لمسح الفرشاة به، وازالة الاوساخ العالقة داخلها، ومن بعدها قومي بغسلها عن طريق الشامبو واتركيها جانباً حتى تجفّ تماماً قبل استخدامها من جديد.

ومن وسائل تنظيف فرشاة المكياج، هناك الخلّ الذي بدوره يعمل على تنظيفها بشكل فعّال جدّاً، وذلك من خلال نقع شعيرات الفرشاة بشكل عاموديّ بالماء الدافئ والخلّ لبضعة دقائق، على ان تقومي بعدها بشطف الفرشاة بالماء الدافئ وتركها حتّى تجفّ بالكامل.

وهناك ايضاً الكحول وغيرها الكثير ايضاً من الوسائل التي تعمل على تنظيف فرشاة المكياج التي عليك ان تلجأي اليها كلّ فترة لحماية بشرتك من الاوساخ والغبار والباكتيريا وكلّ ما من شأنه أن يضرّ بإطلالتك.

اقرأي المزيد: اليك أخطاء عدم إزالة الماكياج بدقة ومخاطرها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية