Yasmina

افضل طريقه تطويل الشعر بخطوات وخلطات سهلة التطبيق

افضل طريقه تطويل الشعر

يعتبر الشعر الطويل والصحي اساس اطلالة المرأة المفعمة بالانوثة والجاذبية لتلفتي انظار من حولك. من هنا، ضرورة ان تتعرفي على الطريقة المثالية للعناية بشرك. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. طريقه تطويل الشعر بخلطات طبيعية

  2. طريقة تطويل الشعر بدون خلطات

  3. العوامل التي تؤثر في نمو الشعر

1- طريقه تطويل الشعر بخلطات طبيعية

افضل طريقه تطويل الشعر

غالباً ما تلجأين الى الخلطات الطبيعية في مجال العناية بالشعر التي تمنحك نتائج فعالة ومثالية لتعيد اليك صحته وجماله. من هنا اخترنا ان نعرفك على طريقه تطويل الشعر بخلطات طبيعية.

1- إكليل الجبل: هذه العشبة هي من العشاب المفيدة التي تستعمل في طريقه تطويل الشعر، خصوصاً أنها تحتوي على عوامل مضادة للاكسدة، لتساعد في نمو الشعر ومنع تساقطه. أما عن الخلطة، فقومي بنقع اغضان اكليل الجبل في كوبين من الماء الساخن واتركيه لمدة 5 دقائق واتركي المنقوع حتى يبرد ثم يصفى ويوضع على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة قبل ان يغسل بالماء الفاتر.

2- البيض: يعتبر البيض ايضاً من المكونات التي تساعد على تعزيز نمو الشعر، لذلك، امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء البارد والشامبو.

3- زيت الجوجوبا: هذا الزيت يعتبر من الزيوت المرطبة للشعر والتي تساعد على تغذيته لذلك، اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقتين من زيت جوز الهند. طبقي المزيج على فروة الرأس واتركيه لمدة ليلة كاملة واغسلي شعرك في الصباح. تكرر هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

4- ماء الارز: يحتوي ماء الارز على العديد من المكونات الهامة والتي تساعدفي مجال العناية بالشعر وتعزيز نموه. لتحضير هذه الخلطة ضعي نصف كوب من الارز مع كوبين من الماء واتركيه منقوعاً لمدة 15 دقيقة ثم قومي بتصفية الارز للحصول على مائه. طبقي منقوع الارز على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- طريقة تطويل الشعر بدون خلطات

افضل طريقه تطويل الشعر

إذا كنت تبحثين عن طريقة تطويل الشعر بدون خلطات، فمن الضروري ان تحرصي على اتباع النصائح التالية التي تساعدك على التمتع بشعر طويل وصحي.

1- النوم الكافي: ان الجسم حتى يعمل بشكل سليم من الضروري ان تحرصي على منحه الوقت الكافي للنوم ما سيساعد على استيعاب الجسم للبروتينات والفيتامينات التي تعزز نمو الشعر. ويفضل النوم على الاقل لمدة 8 ساعات.

2- شرب كميات كافية من الماء: ان شرب كميات كافية من الماء ضرورية للحفاظ على صحة الشعر وتعزيز نموه فهو يساعد على تجدد خلايا الجسم وتماثرها ما يؤثر بشكل ايجابي على صحة الشعر.لذلك، من الضروري ان تحرصي على شرب 8 اكواب من الماء على الاقل خلال اليوم.

3- تسريحة الشعر السيئة: ان تسريحات الشعر السيئة التي تعتمد على شد الشعر او سحبه بقوة من الجذور فهذا يؤدي الى احداث اضرار في بصيلات الشعر وتعرضه للتكسر وتقلل من نموه.

4- الشامبو والبلسم: من الضروري الحرص على تنظيف الشعر والعناية به بشكل منتظم على ان يتم استعمال الشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك والحرص على ان تحتوي على بعض العناصر الغذائية التي تساعد في العناية بالشعر وتعزيز نموه.

5- أدوات التصفيف: ان تعريض الشعر بشكل دائم للحرارة المرتفعة نتيجة استعمال ادوات تصفيف الشعر من شأنه ان يؤثر على صحة الشعر وبالتالي يؤثر على نموه. من هنا ننصحك بالتقليل من استعمالها والاكتفاء باللجوء اليها عند الضرورة.

3- العوامل التي تؤثر في نمو الشعر

افضل طريقه تطويل الشعر

ان الحصول على شعر طويل وصحي يتطلب منك ان تنتبهي الى مجموعة من العوامل التي تحيط بك والتي يمكن ان تؤثر على صحة شعرك وجماله. لذلك تعرفي معنا على العوامل التي يمكن ان تؤثر على نمو الشعر.

1- يمكن ان يؤدي وجود خلل في الهرمونات الى التأثير على صحة الشعر ونموه.

2- ان كثرة استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية من شأنها ان تؤثر على صحة الشعر ونموه.

3- اتباع نظام غذائي غير صحي ولا يحتوي على كميات كافية من الاطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وتعزيز نموه.

4- التعرض للاجهاد النفسي والتوتر الذي يمكن ان يؤثر على صحة الشعر.

5- الآثار الجانبية التي يمكن ان تنتج عن بعض العوامل البيئية المحيطة بك أو تناول ادوية يمكن ان تؤثر بشكل سلبي على شعرك.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر