نصائح لتطويل الشعر في وقت قياسي

نصائح تطويل الشعر في وقت قياسي

في الواقع لا توجد وسيلة واحدة سحرية لتطويل الشعر بسرعة فائقة بل توجد مسيرة طويلة مليئة بالتعامل السليم لتحصلي على الشعر الذي لطالما تتمنين، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهم النصائح التي عليك إدخالها في نظام حياتك لتبقي متألّقة بشعر طويل كثيف ومفعم بالحيوية، ومن الآن وصاعداً لا تقلقي لو قصصت أطراف شعرك المقصّفة لأن خطوات بسيطة من العناية ستضاعف نموّه.

ias

تدليك فروة الرّأس: إمنحي نفسك القليل من الوقت ودلّكي فروة شعرك مرّة في الأسبوع لأن ذلك سيساهم في تدفّق الدماء إلى بصلة الشعر ما يساعد في وصول الغذاء الكامل بإتقان من جذورها حتى أطرافها. يُذكر أن عملية التدليك تمنحك شعور الراحة النفسية طوال النهار. يمكنك أيضاً القيام بعميلة التدليك عبر تطبيق بعض الزيوت الطبيعية.

قصّ أطراف الشعر مرّة كل شهرين:  صحيح أن أغلبية النساء تحاولن التهرّب من قصّ أطراف الشعر  للمحافظة على طوله، إلّا أن ياسمينة تنصحك بقصّ الأطراف مرّة كل شهرين لأن التخلّص منها سيساعد في إيصال الغذاء الكامل الى الأطراف ما يعزّز نموّه بسرعة قياسية لتحصلي على شعر أطول من شهر لآخر.

النّظام الغذائي الغني بالفيتامينات: اختاري النظام الغذائي الغني بالبروتينات لأن الأخير يساهم في تقوية جذور الشعر ويمنع تساقطه، ولا بدّ منك أيضاً أن تكثري من تناول الخضار والفاكهة الغنية بالفيتامين A و E والغنية أيضاً بالمعادن والحديد، وأبرز هذه المأكولات: الحبوب الكاملة، الأفوكادو، المكسّرات، الخس والملفوف والشوفان ، والعسل والفواكهة المجفّفة على أنواعها.

التخفيف من استعمال أدوات التجفيف: حاولي قدر الإمكان التخفيف من اعتماد وسائل تجفيف الشعر لأنها تساهم في تجفيفه وتمنع وصول الغذاء الكامل الى أطرافه لذلك، اعتمدي تسريحات تقليدية لتبقي في آمان، وننصحك في حال اضطررت الى اعتماد المجفّف مراراً بتكرار حمّامات الزيوت والخلطات إضافة الى الكريمات المناسبة التي تعوّض ما خسره شعرك.

يذكر أن شرب المياه بكميات كبيرة هو الأنسب للتمتع بشعر طويل وصحي. اعتمدي هذه النصائح وادخليها إلى نظام حياتك اليومية لتتمتّعي دائماً بشعر طويل مهما قصصته.

إقرئي المزيد: تقنية الكونتور لتحديد الشعر… هل سمعت بها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية