اخترت لكنّ أفضل علاج لحب الشباب

افضل علاج لحب الشباب طبيعياً

تعتبر مشكلة حب الشباب والبثور من #مشاكل_ البشرة الشائعة عند البنات وخاصة عند صاحبات البشرة الدهنية. هناك عدة أسباب تؤدي إلى ظهور حب الشباب ومنها العوامل الوراثية والهرمونات وغيرها. ولكن تتعدّد الحلول لعلاج هذه المشكلة ومنها عن طريق كريمات ومستحضرات طبية أو من خلال تناول أدوية خاصة أو طبيعياً. اخترت لكنّ اليوم يا #بنات بعض الخلطات للوجه التي تحتوي على مواد طبيعية بعيداً من المواد الكيمائية التي قد تضرّ بالبشرة. جرّبت هذه الخلطات في المنزل وأنحصكنّ بتجربتها للحصول على نتائج فعالة.

ias

أبرز لخلطات لعلاج حب الشباب:

خلطة القرفة والعسل:لهذه الخلطة وضعت في وعاء ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ثمّ خلطت جيداً. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. تعتبر هذه الخلطة سريعة وسهلة وتضمن لكنّ نتيجة إيجابية.

خلطة العسل والفراولة: يعمل العسل على قتل البكتيريا التي قد تسبّب ظهور حب الشباب والبثور وتساعد الفراولة على فتح المسامات. هرست 3 حبات من الفراولة الطازجة في وعاء ثمّ وضعت ملعقتين صغيرتين من العسل وخلطت جيداً. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً. في الخطوة التالية، غسلت وجهي بالمياه الفاترة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر تقريباً لتحصلن على نتيجة مذهلة.

خلطة بيكربونات الصوديوم: يحدّ بيكربونات الصوديوم من الزيوت الزائدة في الوجه ويحارب البكتيريا. لهذه الخلطة، وضعت في وعاء ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم و3 ملاعق كبيرة من المياه ثمّ خلطات جيداً. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي بواسطة أصبعي في شكل دائري ثمّ تركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه.

اقرائي أيضاً: اكتشفن أفضل ماسك لتنظيف الوجه طبيعياً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية