استخدمي افضل فيتامينات للبشرة لتأخير علامات التجاعيد والشيخوخة

افضل فيتامينات للبشرة لتاخير التجاعيد

تبحث المرأة دائماً وخصوصاً عند التقدم في السنّ على خلطات طبيعية تحافظ من خلالها على بشرتها مشدودة وخالية من التجاعيد والخطوط الرفيعة لاطلالة اكثر شباباً واليك هنا بعض هذه الوصفات:

ias

  1. فوائد خلطة زيت فيتامين e للوجه والبشرة
  2. فيتامينات للبشرة لمكافحة التجاعيد والشيخوخة

1- فوائد خلطة زيت فيتامين e للوجه والبشرة

افضل فيتامينات للبشرة لتاخير التجاعيد

يمنح الفيتامين اي E فوائد جمالية كثيرة للبشرة تماماً كتلك الصحية التي يعطيها للجسم، على اعتبار انه غني بالمصادر المطلوبة للمحافظة على نضارة الوجه واشراقته ونقاوته خصوصاً عند التقدم في السنّ. ولا تقتصر الفوائد عليه فقط اذ يمكن اللجوء الى احد مكملاته مثل زيت الفيتامين اي e الذي يستخدم كثيراً في المنتجات والمستحضرات المرتبطة بالبشرة واطلالة المرأة الخارجيّة.

ومن فوائد الفيتامين اي e الجمالية، انه يمنح البشرة النعومة واللمعان المطلوب والنضارة التي تحافظ على اشراقة اطلالتك، كما يساعد على تأخير ظهور علامات التقدم في السنّ والشيخوخة من تجاعيد وخطوط رفيعة لما له القدرة على شد البشرة وتغذيتها وتقويتها، كما من شأن زيت الفيتامين اي e ان يقي الجلد من اشعة الشمس الضارة والحارقة، فيعالج الحروق الناجمة عنها.

كذلك، يساعد زيت الفيتامين اي E، على التخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة والبثور وحب الشباب وغيرها من العلامات التي تفرزها البشرة وتؤثر سلباً على اطلالتها، وذلك من خلال تفريغ كبسولة من الفيتامين اي e ووضع محتوياتها على المنطقة المحيطة بالعينين، ونتركها لحوالي العشرين دقيقة، قبل غسلها بالماء الفاتر. ولك ان تكرري هذه الوصفة مساء كل يوم للاستفادة من خصائصها الجمالية العدة.

كما يمكنك أن تستفيدي من هذا الفيتامين عند مسح الوجه بزيت الفيتامين اي e عبر قطعة من القطن مغمسة به، ليترك حوالي الربع ساعة من الوقت قبل غسل الوجه بالماء الباردة ومن الافضل الابتعاد عن المياه الساخنة التي تؤذي البشرة وتضرها وتسبب ترهلها، اذ ان هذه الخلطة بالذات تساعد على علاج الحروق الناجمة عن اشعة الشمس.

وعلى صعيد تأخير ظهول علامات التقدم في السن والشيخوخة من تجاعيد وخطوط رفيعة، يمكنك تطبيق خلطة مكونة من حبتين صغيرتين من الطماطم مع ملعقتين صغيرتين من زيت السمسم وثلاث ملاعق كبيرة من طحين اللوز في الخلاط الكهربائي وعند الانتهاء يمكنك ان تضعي الماسك هذا على الوجه وتركه لحوالي الساعة من الوقت قبل غسله بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق سريعاً وتحصلي على اطلالة اكثر شباباً واصغر سناً.

اقرأي المزيد: تعرفي على أبرز فوائد فيتامين e للبشرة

2- فيتامينات للبشرة لمكافحة التجاعيد والشيخوخة

افضل فيتامينات للبشرة لتاخير التجاعيد

تسبب التجاعيد وعلامات الشيخوخة الازعاج لغالبية السيدات فهو بمثابة مؤشر الى التقدم في العمر الامر الذي له انعكاسات نفسية على المرأة التي قد لا تتقبل هذا الواقع وتعمل على مقاومته خصوصاً على صعيد اطلالتها الخارجية كما الصحية لتحافظ عليها قدر المستطاع والعناية بها بشكل مستمرّ لتبقي الثقة بإطلالتها قوية.

وفقاً لذلك، تبدأ المرأة في سنّ مبكرة على العناية بالبشرة بشكل مكثف لمقاومة علامات التقدم في السنّ من الشيخوخة الى التجاعيد والخطوط الرفيعة قبل فوات الاوان بحيث يصبح من الصعب ازالتها بعد مرور الوقت.

وتلجأ في هذا السياق الى الكريمات والوصفات الطبيعية قبل الذهاب بإتجاه عمليات التجميل التي تعد اخطر ومكلفة اكثر ونتائجها ليست دائماً مضمونة ولا سيما على المدى البعيد. واليك هنا بعض الخلطات الطبيعية المنزلية المكونة من الفيتامينات التي بوسعها ان تساعدك في مقاومة هذه العلامات واستعادة الثقة بإطلالتك الشابة الجميلة لاطول وقت ممكن:

  • زيت الزيتون والفيتامين اي e: يمكنك ان تطبقي الخلطة المؤلفة من اربع ملاعق من زيت الزيتون الطبيعي وملعقة واحدة من زيت الفيتامين اي e، ودهن الخليط على البشرة وتوزيعه عليها ليبقى حتى عشرين دقيقة من الوقت او تركه طوال الليل لغسله بمجرد الاستيقاظ في ساعات الصباح الباكر. وستلاحظين الفرق سريعاً على صعيد مقاومة الشيخوخة والتجاعيد والتمتع ببشرة مشدودة قادرة حتماً على تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.
  • العسل وزيت فيتامين اي e: تعدّ هذه الوصفة ايضاً من الوصفات الطبيعية المتعددة النتائج والخصائص والمزايا الجماليّة، اذ ان فوائدها تشمل مقاومة علامات التقدم في السنّ من تجاعيد وخطوط رفيعة، على اعتبار ان هذا الخليط له القدرة على شد البشرة وبالتالي المحافظة على شبابها، كما لها في الوقت نفسه ان تعمل على تنعيم البشرة وترطيبها لتصبح اكثر اشراقة ونضاء وصفاء. وكل ما عليك فعله في هذا المجال، هو ان تخلطي ملعقتين صغيرتين من زيت الفيتامين اي e، وملعقتين صغيرتين ايضاً من العسل الطبيعي، بالاضافة الى وضع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وبيضتين، لتحصلي بهذه الطريقة على خلطة مميزة من خلطات الوجه تترك لمدة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
  • الموز وزيت فيتامين اي e: عليك في هذه الخلطة الغنية بالمصادر الغذائية والعناصر المطلوبة للجسم وللبشرة في الوقت نفسه، أن تخلطي موزتين مهروستين جيداً مع ملعقتين من زيت الفيتامين اي e، ومن ثمّ طبقي المزيج الذي تحصلين عليه على الوجه ووزعيه جيداً خصوصاً على الاماكن التي تعاني من المشاكل وترغبين في التخلص منها، واتركي الخليط على الوجه لحوالي الربع ساعة من الوقت، وعند الانتهاء قومي بغسل الوجه بماء بارد او فاتر لكن من الضروري الابتعاد كلياً عن الماء الساخنة التي تؤذي البشرة وتساهم في ترهل الجلد ما يعطيه المزيد من العمر بدل مقاومة علامات التقدم في السنّ.

وفي السياق نفسه، يمكنك ان تلجأي الى الفيتامين سي لمقاومة علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الرفيعة وبالتالي علامات التقدم في السنّ، والعمل على تأخير ظهورها، اذ ان الفيتامين سي يعمل على تغذية البشرة وترطيبها كونه يدخل في عملية تكوين الكولاجين اي الحفاظ على شباب البشرة وقوتها.

كما ان الفيتامين سي يعدّ مضاداً للأكسدة الامر الذي يجعله ضرورياً للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها واشراقتها والحياة فيها لوقت طويل خصوصاً عند تطبيق الوصفات الطبيعية والالتزام بها من دون اهمال العناية بالبشرة في اي وقت من الاوقات.

اقرأي المزيد: أفضل خطوات جمالية لمنع ظهور علامات شيخوخة اليد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية