افضل فيتامينات للشعر لاطلالة صحية بدون تلف

افضل فيتامينات للشعر

للحصول على شعر صحي وجذاب من الضروري ان تحرصي على تغذيته عبر الحصول على الفيتامينات الضرورية التي تغذي الشعر وتجعله اكثر جمالاً وصحة. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. افضل فيتامينات للشعر الخفيف
  2. اسباب الشعر الخفيف والتالف
  3. نصائح للعناية بالشعر

1- افضل فيتامينات للشعر الخفيف

افضل فيتامينات للشعر

ان الحرص على تقديم افضل فيتامينات للشعر هو من الامور الضرورية لتستعيدي صحته وجماله. لذلك، تعرفي معنا على افضل فيتامينات للشعر الخفيف.

1- فيتامين C: يساعد هذا الفيتامين على تقوية الشعر وزيادة طوله، فهو يساعد على تعزيز انتاج مادة الكولاجين وهو من اهم انواع البروتينات التي تعزز نمو الشعر بشكل سريع. هذا الفيتامين يتواجد في الفواكه الحمضية والفراولة والبروكولي والفلفل الاحمر وغيرها من الاطعمة.

2- فيتامين E: هو من افضل فيتامين للشعر ليساعدك على تنشيط الدورة الدموية بفضل احتوائه على مضادات الاكسدة وهو يساعد على تحفيز نمو الشعر وهذا الفيتامين متواجد في زيت اللوز الذي يمكن اضافته الى الطعام او يمكنك تدليك فروة رأسك به.

3- البيوتين: افضل فيتامينات للشعر الخفيف، هو من الفيتامينات النادرة والمهمة التي تساعد على زيادة انتاج الكيراتين الذي هو احد اهم مكونات الشعر ليعمل على تقوية بصيلات الشعر لتحميه من التساقط اما مصادر هذا الفيتامين فهي الالبان والاجبان على انواعها التي يمكن استعماها كقناع للشعر وتطبيقه مرتين في الاسبوع على الشعر.

4- فيتامين A: هذا الفيتامين مهم لنمو الخلايا ويعمل على انتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس ليمنع جفافها أما الاطعمة الغمية بهذا الفيتامين فيه البطيخ والجزر والبروكولي والبطاطا الحلوة والمانغو.

5- الفيتامين B: من اهم فوائد هذا الفيتامين قدرته على تحسين عملية التمثيل الغذائي ويفيد هذا الفيتامين الشعر ويساعد على تقويته ويزيد من سرعة نموه أما للحصول على هذا الفيتامين فيمكنك تناول البيض واللحوم والمكسرات والخضروات والحبوب.

6- الفيتامين D: ان نقص هذا الفيتامين في الجسم يمكن ان يؤدي الى فقدان الشعر فهذا الفيتامين هو المسؤول عن خلق بصيلات جديدة في فروة الرأس وبالتالي الى نمو الشعر الجديد. أما للحصول على هذا الفيتامين فيمكنك اللجوء الى الاسماك الدهنية والتعرض لاشعة الشمس ويعتبر افضل فيتامين للشعر.

2- اسباب الشعر الخفيف والتالف

افضل فيتامينات للشعر

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الىتساقط الشعر وتلفه، وخصوصاً لناحية العوامل المحيطة بك والروتين اليومي الذي تتبعينه. لذلك، سنعرفك على اسباب الشعر الخفيف والتالف.

1- التعرض للاجهاد والتعب بشكل مفرط ما يؤدي الى ايذاء بصيلات الشعر وبالتالي سيبداً الشعر بفقدان بريقه ولعانه ليبدأ بالتساقط تدريجياً.

2- نوعية الغذاء يمكن ان تؤثر على صحة الشعر وبالتالي سوء التغذية تؤذي الشعر وتتسبب بفقدانه للفيتامينات التي تغذيه لتجعله تالفاً ويبدأ بالتساقط.

3- احذري استخدام المواد الكيميائية الموجودة داخل بعض مستحضرات العناية بالشعر التي تضر بفروة الرأس وبالتالي تحدث خللاً في البصيلات ومنابت الشعر فتؤدي الى تباظؤ عملية نمو الشعر وهذه المواد تؤثر على صحة الشعر وتؤدي الى تلفها وتقصفها. والصبغات تندرج تحت قائمة هذه المواد الكيميائية الضارة بالشعر.

4- الحالة الصحية: ان معاناتك من مشاكل صحية معينة تؤثر بشكل مباشر على صحة شعرك خصوصاً في حال وجود خلل في الهرمونات المفرزة من الغدة الدرقية.

3- نصائح للعناية بالشعر

طريقة علاج تساقط الشعر نهائيا

اما للعناية بالشعر فنعرفك على هذه النصائح الفعالة لتحافظي على شعر صحي حيوي.

1- اغسلي شعرك بالماء الدافئ فالماء الساخن يتسبب في تلف الشعر ويفقده الحيوية ويسبب له الجفاف وبالتالي يتكسر بسهولة. كذلك استخدمي اطراف الاصابع عند غسل الشعر وليس الاظافر.

2- احرصي على تقليل استخدام صبغات لاشعر التي تحتوي على مواد كيميائية وفي حال صبغ الشعر، ننصحك بان تكون فترات الصبغ متباعدة واستخدمي تلك التي تكون خالية من الامونياك مع الحرص على استخدام الوان قريبة من لون الشعر الاساسي لتخفيف الضرر الناتج عنها.

3- اعتني بشعرك وقدمي الترطيب اللازم له عبر استخدام البلسم وكريمات الترطيب بعد الاستحمام واغسلي الشعر مرة او مرتين في الاسبوع بالشامبو للحفاظ على ترطيبه وحيويته ونعومته.

4- التخفيف من استخدام مجفف الشعر والمكواة لتجنب تلف الشعر وحمايته من التساقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية