افضل ماسك لتصغير المسام ونصائح مفيدة تخلصك منها

افضل ماسك لتصغير المسام

ان كنت تبحثين عن افضل ماسك لتصغير المسام، ياسمينة ستقدم لك هذه المجموعة من الخلطات الفعالة التي تعيد اليك صحة بشرتك وجمالها لتلفتي الانظار.

ias

افضل ماسك لتصغير المسام:

  • العسل: يمتلك العسل الكثير من الفوائد على البشرة، ومنها انه يساعد على تصغير المسامات. لذلك، امزجي ملعقتين من العسل مع مع عصير نصف ليمونة. دلكي بشرتك بالمزيج لبضع دقائق واتركيه لمدة 10 دقائق افركيه بعدها بالماء الفاتر.
  • عصير الطماطم: يعمل عصير الطماطم على شد المسامات ويساعد على تصغيرها. كل ما عليك فعله هو استخراج عصير الطماطم ثم طبقيه على الوجه بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة اشطفيه بعدها بالماء الفاتر.
  • ماسك الشوفان: الشوفان ايضاً يساعد على العناية بالبشرة. لذلك اخلطي 5 ملاعق من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من الحليب المجفف. دلكي وجهك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • ماسك الخيار: من اكثر المكونات التي تدخل في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، فالخيار يمتلك فوائد كثيرة ليعزز نضارة بشرتك واشراقتها. قومي باستخراج عصير خيارة واحدة ودلكي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

نصائح لتصغير المسام:

  • استعمال مكعبات الثلج: يمكنك ان تلجأي بشكل يومي الى تدليك بشرتك بمكعبات الثلج فهذه الخطوة ستساعدك على التخلص من المسامات الواسعة.
  • ازالة المكياج: احرصي بشكل يومي على ازالة المكياج عن بشرتك والتخلص من ترسباته لتبقي بشرتك نظيفة عبر استعمال مزيل المكياج المناسب لنوع بشرتك قبل الذهاب الى النوم.
  • ترطيب البشرة: اختاري مرطب البشرة المناسب لنوع بشرتك واحرصي على ترطيب البشرة بشكل يومي لتحميها من اية آثار جانبية يمكن ان تضر بها وتؤدي الى توسع المسامات.
  • كريم واقي من الشمس: ايضاً من الخطوات الاساسية في مجال العناية بالبشرة، هي تطبيق كريم واقي من اشعة الشمس مناسب لنوع بشرتك.

إذاً مع هذه الخلطات ستتمكنين من تصغير مسامات الوجه وننصحك ايضاً باعتماد خلطات فعالة للعناية بالبشرة لاطلالة خالية من الشوائب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية