اكتشفي افضل واقي شمس بحسب نوع البشرة لمقاومة الاشعة الضارة

افضل واقي شمس لحماية البشرة

اختارت لك ياسمينة افضل واقي شمس بحسب نوع البشرة لتقاومي في هذا الصيف اشعة الشمس الحارقة والضارة وتحمي وجهك من اضرارها السلبية:

ias

  1. افضل واقي شمس للبشرة الدهنية لمقاومة التصبغات
  2. افضل واقي شمس للبشرة المختلطة بتركيبة مميزة
  3. افضل واقي شمس للبشرة الجافة لاطلالة نضرة دائماً

1- افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

افضل واقي شمس لحماية البشرة

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من الافرازات التي تخرجها البشرة الامر الذي يفسد اطلالتها ويتسبب بلمعان دائم للبشرة، من هنا اهمية العناية بالبشرة الدهنية واختيار مستحضرات خاصة بها لتتلاءم مع نوعها. والامر نفسه ينطبق على الكريمات المخصصة لحماية البشرة من اشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف. واليك هنا افضل واقي شمس للبشرة الدهنية:

  • كريم CLINIQUE Broad Spectrum SPF 30: يتمتع هذا الواقي بتركيبة كريمية خفيفة على البشرة بعكس فوائده الكثيرة والتي تؤمن التغطية المطلوبة والحماية اللازمة للبشرة من اشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف خلال قضاء الوقت على الشاطئ او حتى في الاطلالات الصباحية، اذ يمنحك اطلالة عادية ولا يظهر على البشرة بوضوح، ويوفر الحماية التي تحتاجها البشرة ولا سيما الدهنية منها طوال اليوم.
  • واقي الشمس Very High Protection Cream SPF 50 من AVÈNE: يمكن لهذا الكريم ان يعطي البشرة اقصى حدود الحماية، من اشعة الشمس الحارقة والضارة، لوقت طويل، نظراً لتركيبته الخفيفة الوزن، والتي تتميز بخصائصها الجمالية، لمقاومة الاسوداد والبقع الداكنة والاسمرار الزائد نتيجة التعرض للشمس خلال الصيف. كما انه ينعم البشرة ويبلسمها، وهو لا يسبب إنسداد المسام, ولا الحساسية, كما انه خال من البارابين.
  • كريم LANCÔME BIENFAIT UV SPF 50: يأتي هذا الكريم من ماركة لانكوم LANCÔME الشهيرة بتركيبة خالية من الزيوت، لتتلاءم مع البشرة الدهنية، وهي سريعة الامتصاص، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات التي لا تحمي البشرة فقط من اشعة الشمس الضارة والحارقة، وإنما تعمل على تغذيتها وتنعيمها للحفاظ على اشراقتها ونضارتها لاطول وقت ممكن.

اقرأي المزيد: تعرفي على مواصفات أفضل واقي شمس لبشرتك الدهنية

2- افضل واقي شمس للبشرة المختلطة بتركيبة مميزة

افضل واقي شمس لحماية البشرة

اختارت لك ياسمينة كريم Anthelios XL من LA ROCHE-POSAY الذي يعدّ واحداً من افضل واقي شمس للبشرة المختلطة، نظراً لما يتمتع به من ميزات تحمي بشرتك من اشعة الشمس الضارة وتؤمن لها الفوائد التي تحتاجها للحفاظ على نضارتها.

يأتي هذا الكريم، بتركيبة مقاومة للمعان، وهو جاف الملمس وقادر على تأمين حماية عالية للوجه في فصل الصيف، ومن الأشعّة ما فوق البنفسجية، وذلك بوقاية قصوى من الشمس +SPF 50.

يتلاءم هذا الكريم مع مختلف انواع البشرة وتلك المختلطة بشكل خاصّ، وهو يتميز برائحته العطرية الجميلة، ويأتي خالياً من البارابين ومقاوم جدا للمياه، اي لا يزول بسهولة عند التعرّق او ممارسة رياضة السباحة، فيصمد طويلاً ليحمي بشرتك طيلة اليوم.

كما يساهم في وقاية البشرة من ظهور البقع الداكنة والاسوداد والعلامات التي تتسبّب بها أشعّة الشمس الحارقة، وتساعد تركيبته على إعطاء مفعول مضاعف لمقاومة اللمعان، وتأمين الامتصاص الفوري، من دون ان يترك آثارًا بيضاء كتلك التي تزعج النساء.

وللاستفادة من كل هذه الخصائص، عليك ان تضعي طبقة سميكة من الكريم على كامل الوجه والأنف والأذنين وذلك قبيل التعرّض لأشعّة الشمس بحوالي عشرة دقائق، وتكرار وضعه خلال النهار للتمتع اكثر بمزاياه وتأمين العناية اللازمة للبشرة خصوصاً عندما تكون الحرارة مرتفعة جدّاً واشعة الشمس قوية وذلك لتأمين حماية متواصلة ومستمرّة لاسيّما بعد التجفيف بالمنشفة والبقاء لساعات طويلة معرضين البشرة لاشعة الشمس.

3- افضل واقي شمس للبشرة الجافة لاطلالة نضرة دائماً

افضل واقي شمس لحماية البشرة

تحتاج البشرة الجافة، الى ترطيب مستمرّ ومتواصل، لتبقى نضرة ومشرقة، وغير خشنة او متشقّقة، ومنعاً لظهور التجاعيد الناتجة عادةً عن هذا النوع من البشرة، من هنا فإنّ التعرّض للشمس من دون استخدام الحماية المناسبة، يسيء جدّاً الى البشرة الجافة ويؤثراً سلباً عليها. لذلك، من الضروري ان تعتني ببشرتك في كل مواسم السنة، من خلال استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك، والابتعاد عن غسل البشرة بالماء الساخن، الذي يفقد الجلد رطوبته، مع استخدام كريم المرطب المناسب للبشرة الجافة، حتى يرطبها من الاعماق، والامر نفسه ينطبق على ادوات مكياج الوجه التي يفترض ان تكون ملائمة لنوع البشرة.

أما على صعيد فصل الصيف، فعليك استخدام واقي للشمس مناسب للبشرة الجافة، من ماركات فخمة لحماية الوجه من تداعيات اشعة الشمس السلبية. واليك بعض الاسماء:

  • كريم +NEUTROGENA UltraSheer Dry Touch Sunblock SPF 50: يمكنك ان تستخدمي هذا الواقي للشمس من نيتروجينا Neutrogena الذي يوفّر لبشرتك الجافة الترطيب اللازم طيلة اليوم وخلال تمضية الوقت على الشاطئ، فهو يؤمن حماية قصوى للبشرة من اشعة الشمس الحارقة والضارة ويبقى مفعوله في هذا الاطار لساعات عدّة.
  • فيشي إيديال سولاي Ideal Soleil منVichy: يعمل كريم الوقاية من الشمس هذا، على توحيد لون البشرة بفضل حبيبات صبغية معدنية شاملة، كما يساعد على تصحيح البقع الداكنة، وحماية البشرة من الاشعة فوق البنفسجية UVA وUVB. ويأتي هذا الكريم خالياً من البارابين ومصمّم لتفادي الحساسية. كما أنّه مُعزّز بمياه فيشي الحرارية التي تعمل على تلطيف البشرة وتقويتها وتجديد شبابها.
  • كريم CLARINS Sunscreen Care Milk-Lotion Spray: يتكوّن هذا الكريم بشكل اساسيّ من الحليب الموجود في واقي الشمس من ماركة كلارنس Clarins الفخمة في عالم العناية بالبشرة، كما انه يوفر الترطيب اللازم للبشرة ولا سيما منها تلك الجافة، ويحمي الوجه من الاشعة الحمراء وفوق البنفسجية، ليحمي بشرتك من البقع الداكنة ويزيل الاسوداد.

اقرأي المزيد: احمي بشرتك مع افضل كريم واقي شمس من الماركات العالمية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية