اقل درجة حرارة في العالم

اقل درجة حرارة في العالم

عند الحديث عن اقل درجة حرارة في العالم نجد انها سجّلت في هضبة شرق القطب الجنوبي حيث تم تسجيل أقل درجة حرارة في العالم عند سالب 100 درجة مئوية. ومن البرودة الى السخونة نذكرك عما يحدث لمعظم المواد عندما يتم تسخينها

ias

يصل ارتفاع هضبة شرق القطب الجنوبي إلى حوالي 3800 متر، وهي هضبة بعيدة تقع بين قمم جبلية وهم قمة قبة أرغوس وقمة مرتفع دوم فوجي. وبعدما تم رصد أقل درجة حرارة في العالم قام العلماء بتحليل هذه البيانات بواسطة الأقمار الصناعية.

ما هي أقل درجة حرارة يتحملها الإنسان؟

بحسب الدراسات ان اقل درجة حرارة يتحملها الإنسان هي 50 درجة مئوية تحت الصفر، وجاءت هذه النتيجة بناء على تجربة اجريت في مختبر جنوبي في دولة بولندا، في حين هناك رأي آخر أكدت ان الحرارة التي يمكن تحملها هي 70 درجة مئوية فيما تحت الصفر، ولكن هذه النتيجة لم يتم إثباتها بالاختبارات مثل النتيجة السابقة.

كيف يتم قياس درجة الحرارة؟

على صعيد آخر، تجدر الاشارة الى ان يتم قياس درجة الحرارة بشكل عام سواء كانت أقل أو أعلى درجة حرارة في العالم، وفي مختلف الأماكن عن طريق وضع مقياس الحرارة في صندوق خشبي محكم الإغلاق مع احتوائه ثقوب مائلة بزاوية على الجانبين، بهدف منع أشعة الشمس المباشرة بالوصول اليه، وفي الوقت نفسه ان السماح للهواء بالمرور والوصول للجهاز، حيث يتم متابعة درجة الحرارة القصوى بين الساعة الثالثة والرابعة والنصف.

ونظل في الحديث عن الطقس، لننتقل إلى موسم الامطار في السعودية 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية