اكتشفي أسرار أحمر الشفاه اللمّاع

يقال أن منشأ أحمر شفاه كانت بلاد ما بين النهرين، فمنذ ما يزيد عن 5000 عام كانت النسوة يطحنّ الأحجار الكريمة ويضعنها على شفاههنّ، الأمر الذي أكمل مع شعوب مصر القديمة، لتكون الأندلس في ما بعد هي أوّل من صنّعت أحمر الشفاه الصلب، لذا  ليس من وليد الصدفة أن تهتم الشركات العالميّة وخبراء التجميل والماكياج بأحمر الشفاه، فهذا المستحضر يحدث تأثيراً ساحراً على مظهرك بشكلٍ عام، صار له أخاً صغيراً يدعى ملمّع الشفاه، فما هي خباياه؟

ias

تذكرّي دوماً أنّ ألألوان الداكنة تصغّر حجم شفتيك، وأنّه كنت تفضلّين استخدام أحمر الشفاه اللمّاع، امسحي شفتيك بأحمر شفاه قريب من لون الشفاه الطبيعي، ثمّ ضعي أحمر شفاه باللون الداكن، وبعدها أزيليه بمنديل ورقي، ثمّ ضعي أحمر الشفاه اللمّاعلتحصلي على ماكياج مميّز.

لا تنسي أن تحددي شفتيك بقلم طبيعي قبل وضع ملمّع الشفاه، الذي يجب أن تنشريه داخل الخط المرسوم، حتّى لا تسيل خارج حدود شفتيك.

حتّى تمنعي إلتصاق حمرة الشفاه على أسنانك، ضعي اصبع السبابة -بعد وضع أحمر الشفاه– وسط شفتيك، ثمّ انزعيه وصححي اللون بالريشة المخصصة لذلك.

لتتأكدي دوماً من اختيار الألوان المناسبة لك، اختاري ألألوان التي تتناسب ولون عينيك وشعرك وبشرتك، فكل ما ينطبق على أحمر الشفاه الجاف، يمكنك تطبيقة على اللمّاع منه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية