اكتشفي أهم فوائد البقدونس للشعر

افضل فوائد البقدونس للشعر

يعتبر البقدونس من النباتات المفيدة لصحة الإنسان ويستخدم في الأطعمة التي نتناولها كما يعتبر غنياً بمضادّات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ويحتوي على المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم. للبقدونس فوائد كثيرة على صحتك وبشرتك ولكن هل كنت تدركين أن لهذا النبات تأثيرات إيجابية على صحة شعرك ويعمل على التخلّص من مشاكل الشعر الشائعة التي يعاني منها الكثير من النساء.

ias

اكتشفي بالنقاط التالية أبرز فوائد نبات البقدونس لشعرك:

– يعتبر البقدونس مصدراً أساسياً للمواد المغّذية ويحتوي على مضادّات الأكسدة مثل الفلافونويد التي تمنع تساقط الشعر. إضافة إلى ذلك، يعمل البقدونس على تطهير فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر.جرّبي هذه الخلطة لنتائج مذهلة: أهرسي باقة من البقدونس وأضيفي نصف كوب من الماء ثمّ أدهني فروة رأسك بهذه الخلطة وغطّي شعرك بفوطة. اتركيها على شعرك لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو.

– يحتوي نبات البقدونس على نسبة عالية من النحاس ما يساعد على المحافظة على لون شعرك الطبيعي. يمكن تطبيقه على شعرك أو تناوله بكميات كبيرة قي النظام الغذائي الخاص بك.

– ينّشط البقدونس الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يعزّز نمو الشعر ويجعله أكثر صحة ونعومة مانحاً إياه لمسة حريرية.

– يمنع البقدونس قشرة الشعر التي تعتبر من المشاكل الشائعة عند النساء كما يقضي على القمل التي تصيب الرأس لذلك ننصحك بغسل شعرك بأوراق البقدونس.

– يمنح البقدونس اللماعية لشعرك كونه يحتوي على الفيتامينات ويجعله أكثر قوة وجاذبية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية