اكتشفي أروع عوامل الجذب السياحي في الدومينيكان

الدومينيكان

تعرف جمهورية الدومينيكان الواقعة على البحر الكاريبي، كواحدة من وجهات السفر الصيفية التي تستقبل زوارها ببحر شاسع وشواطئ خلابة ومنتجعات فخمة بأسعار مقبولة جداً مقارنةً مع وجهات البحر الأخرى في العالم. إضافةً الى ذلك تجمع هذه الجمهورية العريقة المجد من طرفيه، فإلى جانب ثروتها البحرية ينتظر سياحها ثروة برية قوامها التاريخ والقصور والقلاع القديمة وروعة التصميم والبناء ولا يمكننا أن ننسى طبعاً التحف الفنية الطبيعية في محمياتها وتلالها وغاباتها وبحيراتها. القي نظرة على ما سينتظرك في الدومينيكان!

ias

اختبري نفسك: الى أي نوع من الاجازات تحتاجين؟

سانتو دومينغو

سانتو دومينيغو: من أهم الصفات التي تستطيع مدينة سانتو دومينيغو أن تعرّف عن نفسها بها هي كونها من مواقع التراث العالمية المصنّفة من قبل الأونيسكو، فإضافةً الى كونها أقدم مدينة قائمة بحدّ ذاتها في العالم الجديد، ما زالت تحافظ على إرث غني بالمواقع والأحداث التاريخية التي تعود بزوّارها مئات السنوات الى الوراء. يمكنك عزيزتي أن تزوري فيها متحف الفنون الذي شيّده ابن كريستوف كولومبوس، حديقة البوتانيك، إضافةً الى قصر الفنون الجميلة ومتحف الفن الحديث. لا تنسي أن تأخذي معك كاميرا احترافية في زيارتك الى هذه المدينة، لأنك وأنت تسيرين في شوارعها المرصوفة بالحصى ستذهلك مبانيها التي تعود الى فترة الاستعمار الباريسي والتي تحول قسم كبير منها الى مطاعم عالمية. 

ناشيونال بارك

استرن ناشيونال بارك: في هذه المحمية الطبيعية تعيش مئات أنواع الحيوانات البحرية والطيور والحيوانات البرمائية، من السلاحف الى الدلافين و112 نوع من الطيور. على امتداد هذه الشواطىء يمكنك الاستفادة من الرحلات المائية الاستمتاع برياضة الغطس أو مجرّد التنزه على الرمال البيضاء الذهبية. (اكتشفي معنا الأسرار التي تجعل من كرواتيا الوجهة الأبرز على خارطة السياحة)

punta cana

بونتا كانا: تعتبر هذه المدينة الأكثر جذباً للسياح في جزيرة الدومينيكان. بمنتجعاتها الفخمة والجاذبة والخلابة الشاسعة، وشواطئها الرملية الممتدة على كيلومترات متلاحقة تضمن لك جمهورية الدومينيكان رحلة متميزة يمكنك أن تتحكّمي بسرعتها، على أن تختاري بين الايقاع الهادئ في الاستلقاء تحت الشمس الذهبية أو ركوب موجة المغامرة في كل الرياضات المائية التي تعرف بها الوجهات البحرية من صيد الأسماك الى ركوب الأمواج والطيران بالمظلة ورحلات اليخت والمراكب السريعة. 

بلايا دورادا

بلايا دورادا: دقائق من مركز مدينة بويرتو بلايا، تعتبر بلايا دورادا من الشواطئ الأكثر زيارة من قبل السياح على الساحل الشمالي في جزيرة الدومينيكان. إختاري المنتجع الذي يروق لك، واسترخي أمام المنظر البانورامي الساحر، والكراسي الخشبية المنثورة تحت أشجار البلح الشاهقة. 

شبه جزيرة سامانا

شبه جزيرة سامانا: بالمراكب البحرية السريعة تصلين الى شبه جزيرة سامانا المرصّعة بأشجار النخيل والحيوانات البحرية والطيور الغريبة. كما تزدحم في هذا الأرخبيل الشواطئ الصغيرة التي تمنحك شعور الانفراد والعزلة وكأنك تحجزين لنفسك جزيرة صغيرة خاصّة بك. سيُذهلك منظر الشلالات الذي يشبه تلك الموجودة في أفلام ديزني، والتي يمكنك الاستحمام في بركها الخضراء الصغيرة. من جهة أخرى تعتبر هذه المنطقة بعيدة قليلاً عن صخب المدينة إلاّ أن المطارات السبعة الموجودة حولها تؤمّن لك رحلات الوصول والذهاب يومياً منها وإليها. 

اقرئي المزيد: مدن تستطيع كل امرأة زيارتها بمفردها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية