اكتشفي السعرات الحرارية الموجودة في الآيس كريم بحسب نكهتها

السعرات الحرارية في الآيس كريم

اكتشفي مع ياسمينة عدد السعرات الحرارية في الآيس كريم والدهون في كل نكهة من نكهات الآيس كريم المفضلة لديك وما هي الكمية التي يمكنك الحصول عليها.

ias

لأنني على يقين كامل أن من الظلم أن تمتنعي عن اضافة الآيس كريم الى نظامك الغذائي الصحي إن كنت تريدين الحفاظ على رشاقتك، خصوصاً أننا في فصل الصيف، فضّلت أن نشرّح سوياً نكهات الآيس كريم من حيث السعرات الحرارية والدهون.

  • آيس كريم الشوكولاته: تحتوي الغرفة أو الـScoop من آيس كريم الشوكولاته وهي الأكثر تفضيلاً في صفوف النساء على 125 سعرة حرارية اجمالية بينها 57 سعرة حرارية من الدهون، ما يجعلك تحذرين جداً في تناول بوظة الشوكولاته، حتّى ولو كانت السعرات المسموح لك بها هي 1200 و125 سعرة لا تعتبر نسبة عالية، إلاّ أن الدهون فيها تدفعك الى التنبّه ماذا ستأكلين خلال اليوم في شكل عام. 
  • آيس كريم الفراولة: لأنّ غالباً ما يخفق الحليب مع الفراولة كي يتحوّل المزيج الى بوظة، فهذا يرفع من نسبة سعرات الحرارية والدهون في الغرفة منها، والعدد هو 111 سعرة حرارية اجمالية 47 منها من الدهون. ولكن الخبر السارّ أن المعادن والفيتامينات الموجودة في هذه الفواكه اللذيذة يُحافظ عليها في الآيس كريم من كالسيوم، فيتامين سي وحديد. 
  • آيس كريم القهوة: تحتوي هذه النكهة على الكريما الطازجة والحليب والسكر والزبدة ما يجعلها غنية بالسعرات الحرارية وتحديداً 140 سعرة في الغرفة. على رغم طعمها اللذيذ ننصحك ألاّ تكثري منها لأنّها غنية بالدهون والسكر، لا تحتوي على أي معادن وفيتامينات حتّى لا تؤمن لك الوظائف الموجودة عادةً في القهوة.
  • آيس كريم الفانيلا: هذه النكهة اللذيذة جداً والتي غالباً ما تترافق مع الحلويات من الكريب والبان كيك الى الغاتو أو الموز في البانانا سبليت، لن تسامحك بعدد السعرات الحرارية والدهون العالية الموجودة فيها. إذ في الغَرفة الواحدة منها 145 سعرة حرارية 77 منها دهون! 
  • آيس كريم الحامض: من الأفضل لك أن تختاري نكهات السوربيه، أي تلك التي لا تحتوي على الحليب كالتوت والفراولة والبطيخ لأنّها لا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، من 70 الى 80، والدهون فيها منعدمة كلياً. يمكنك أن تأكلي منها الى حدود 3 غرفات في اليوم بدلاً من السناك المسموح لك. 

بعد تحدثنا عن مختلف أنواع الآيس كريم، هل فكرت يوماً أي طعم من الآيس كريم أنت؟ استمتعي واخضعي لهذا الإختبار!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية