اكتشفي حسنات النوم المبكر

فوائد النوم المبكر

نأتيك بجملة الفوائد الصحية العديدة عن لسان الأطباء والعلماء، للنوم المبكر، كي تحسمي قرارك، وتضعي حدّاً لاغراء السهر وتختاري الايواء الى فراشك منذ أولى ساعات المساء.

ias

 

                   (هذه الأطعمة ممنوعة عليك قبل النوم)

 

 

– لصحة قلبك: أفادت الدراسات أن السهر الطويل خلال الليل يعرّضك الى خطر ارتفاع معدّلات الضغط والكولستيرول، ما يهدد قلبك مباشرة، وهذه باكورة فوائد النوم المبكر.

 

– لتخفيف الضغط النفسي: إن النوم المبكر يتيح لجسمك التخلّص من الضغوطات النفسية التي تلقي بِوزرها عليك خلال النهار، والتي تعتبر تبعاتها النفسية والجسدية أخطر مما تتوقعين.

 

– لذاكرتك: تحتاج ذاكرتك بشكل جدّي لساعات نوم كافية كي تستعيد قوتها، وتتمكّن من تنظيم الأفكار بشكل دقيق وطبيعي. لا تخاطري بنشاط ذهنك بالاستسلام للسهر.

 

                   (إكتشفي عدد ساعات النوم الكافية حسب العمر!)

 

– لجسم نشيط: حتّى ولو تعتبرين أنّك شخصية غير صباحية البتّة، فما من شخص بيننا مبرمج بيولوجياً كي يطيل السهر الليلي، كما يعتبر الأطباء، فنشاطك الصباحي وانتاجيتك منوطان بفترة نومك خلال الليل تحديداً.

 

– لخسارة الوزن: لوزن :
تشير الدراسات الى ان الذين يميلون للنوم في وقت متأخر من الليل كثيرا ما يعانون من السمنة بسبب تناولهم وجبات اضافية تساعدهم على تحمل السهر، وبالتالي هذا يؤثر على وزنهم، لذا يعتبر النوم المبكر مفيداً في الحفاظ على الوزن.

 

                    ( كلّ ما تحتاجين معرفته عن إضطرابات النوم!)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية