اكتشفي فوائد شرب الماء للشعر

اهم فوائد شرب الماء للشعر

تظهر الدراسات أن جسم الإنسان يتكوّن من 60 إلى 80 % من الماء وإذا لم تشربي كمية كافية يومياً لن تعمل أجهزة جسمك بشكل طبيعي مما يوّدي إلى مشاكل عديدة. كلنا نعرف أن للماء فوائد كثيرة على صحة الإنسان وبشرته ولكن هل تعلمين أنه يوّثر مباشرة على نمو الشعر؟ اكتشفي مع ياسمينة أهم فوائد شرب الماء للشعر للحفاظ على صحته ومنع جفافه.

ias

 

إليك أهم فوائد شرب الماء للشعر:

 

  • يعتبر الماء مصدر مهم للطاقة لكل خلايا الجسم و من هذه الخلايا تلك المسؤولة عن نمو الشعر وصحته.

 

  • يغذي الماء الشعر ويوّفر له كل الفيتامينات اللازمة.

 

  • يقوي الماء الشعر من جذوره.

 

  • يساعد الماء الجسم على التخلص من السموم بشكل أسرع، مما يجعله وسيلة طبيعية سريعة وسهلة من شأنها أن تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع.

 

  • شرب كمية كافية من الماء يساعدك على التخلص من مشاكل الشعر مثل القشرة الرأس وإلتهاب الجلد الدهني وترقق الشعر أو الشعر الخفيف.

 

  • يساعد شرب الماء على تجنب جفاف الشعر ويمنع تساقطه إذا تتاولت كمية كافية يومياً أي حوالى 8 أكواب.

 

 

الجفاف ونمو الشعر

 

يمكنك تناول فيتامينات الشعر وغيرها من المكملات الغذائية لتقوية شعرك ولكن إذا لم تشربي كمية كافية من الماء التي يحتاجها جسمك، لن تتمكن خلايا جسمك المسؤولة عن نمو الشعر من التكاثر وإنتاج خلايا جديدة. نتيجة لذلك، سيصبح شعرك تالف وجاف ويمكن أن يؤدي ذلك إلى توقيف دورة النمو الطبيعية لشعرك. 

 

 

ملاحظة:

 

اشربي حوالى 8 أكواب من الماء يومياً للحصول على شعر أقوى لأن الماء يقوي الشعر ويجعله ينمو بشكل أسرع. إضافة إلى ذلك، يمنع الماء جفاف الشعر كما يمنعه من التلف.

 

استفيدي من أهم فوائد الماء للبشرة

 

 

اهم فوائد النشا للشعر

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية