خطوة إنسانية غير مسبوقة في إكسبو 2020 تجاه القوى العاملة فيه

اكسبو 2020 يكرم القوى العاملة فيه

مصدر الصورة: موقع البيان الإماراتي

اكسبو 2020 يكرم القوى العاملة فيه في خطوة إنسانية غير مسبوقة، وذلك في اليوم الأول لافتتاحه الذي أبهر العالم في خطوة تصدّرت المشهد الافتتاحي، ولم يكن يتوقّعها أحد.

ias

رسالة إنسانية رائعة بعثتها الإمارات مع افتتاح هذا المعرض، إذ كرّمت القوى العاملة التي لولاها لما تمّ النجاح ببناء هذا المعرض، وذلك أمام زوار توافدوا على أجنحة 192 دولة مشاركة.

نصب تذكاري للعمال

كشفت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي عن نصب تذكاريّ لعمال إكسبو 2020، تقديرًا للإنجازات التي حقّقها أكثر من 200 ألف عامل من مختلف أنحاء العالم أكملو أكثر من 240 مليون ساعة عمل، يتحويل صحراء رملية إلى موقع مبهر.

نصب تذكاري للعمال في اكسبو 2020 دبي
مصدر الصورة: موقع صحيفة الخليج

هذا النصب هو من تصميم المعماريّ الشهير آصف خان، وهو يتألّف من أعمدة حجريّة نُقشت عليها أسماء كلّ العمال، وهي مستوحاة من مراحل القمر وتشير إلى علم رسم الخرائط والدقة الهندسيّة في الاسطرلاب، وهي آلة فلكيّة قديمة استخدمها العرب وأطلقوا عليها اسم ذات الصفائح. هذه الأعمدة تمتدّ على طول الممرّ الرئيسيّ لحديقة اليوبيل في إكسبو 2020 الذي تأجل بسبب جائحة كورونا.

> العمال من مختلف دول الالم حولوا صحراء رملية قاحلة إلى معرض إكسبو 2020 المبهر!

سلسلة صور للعمال

القيّمون على إكسبو 2020 دبي، أعدّوا أيضًا سلسلة صور شخصيّة للعمال، وهي تتألّف من صور تجسّد تنوّع القوى العاملة وروحها، وتشمل أيضًا اقتباسات ملهمة لبعض العمال. وسيتمّ عرض هذه الصور خلال فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي على الشاشات الرقمية في المساحات العامة، ليشاهدها الزوّار من مختلف أنحاء العالم.

مفاجآت إكسبو 2020 دبي لم تنتهِ بعد، وما زلنا بانتظار الكثير في الأيام المقبلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية