توقع تأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة تصل إلى عام بسبب كورونا

توقع تأجيل إكسبو 2020 دبي لمدة تصل إلى عام بسبب كورونا

من المتوقع إكسبو 2020 دبي لمدة تصل إلى عام بسبب الفيروس التاجي العالمي وفقًا لثلاثة مصادر مطلعة على الأمر، من المتوقع أن توصي اللجنة التوجيهية للحدث بالتأجيل، وهي تضم مسؤولين من الإمارات العربية المتحدة والدول الأجنبية المشاركة في الحدث، والقرار سيصدر بعد ظهر اليوم. وكانت إكسبو 2020 دبي قد فتح أبوابه للجولات السياحية منذ منتصف العام الفائت.

ias

قدر المنظمون العام الماضي أن 11 مليون زائر أجنبي سيحضرون الحدث الذي وصفه بأنه عرض للثقافة والأعمال والتكنولوجيا مع أجنحة من 192 دولة بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث.

> المتحدّث بإسم إكسبو دبي رفض التعليق على الخبر إلا أنّ المصادر تؤكد ذلك بنسبة 90%

إمكانية تأجيل إكسبو دبي الحدث الأضخم لهذا العام
إمكانية تأجيل إكسبو دبي الحدث الأضخم لهذا العام

وقال اثنان من المصادر إن قرارًا نهائيًا وملزمًا سيتم اتخاذه في اجتماع لاحق للدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض، مشيرين أنّ المنظمين يفكرون في تأخير الحدث لبضعة أشهر على الأقل حيث إن الوباء الذي أصاب أكثر من نصف مليون شخص على مستوى العالم يضر بالاقتصاد العالمي. وقال أحد هذه المصادر إن المنظمين يدرسون أيضا تأخير الحدث لمدة عام.

إكسبو دبي: الحدث المنتظر المؤجّل

كان ممن المفترض أن يستمر إكسبو 2020 – الذي أزيح الستار عن شخصيّاته بحضور الشيخ محمد بن راشد - من 20 أكتوبر حتى العاشر من أبريل 2021، هو الحدث الأضخم الذي يتم تأجيله بعد قرار الأسبوع الماضي بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام، وهو أول تأجيل من هذا النوع في التاريخ الحديث لهذه الألعاب الذي يمتد 124 عاما.

وكانت قد أعلنت إكسبو دبي 2020 شراكتها مع لوريال لتكون الشريك الرسمي لمنتجات وخدمات التجميل للحدث الضخم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية