الأسلوب الصحيح لتنظيف الماكياج من دون الحاق الضرر بالعيون

فئة كبيرة من النساء لا تنام أبداً من دون تنظيف وجهها بالماكياج وذلك لأنهن يعلمن جيّداً أن ذلك مضر جداً بالبشرة بحيث أنه يمنعها من التّنفّس هذا غير أنه يغلق مسام العين ليسبب مع الوقت في خسارة الرّموش وظهور الهالات السّوداء. لكن في المقابل، عليك أن تعلمي جيداً أن أحياناً التنظيف غير الدّقيق يؤذي تدريجياً البشرة والعيون ليوقعك في مشاكل جمالية كثيرة ليست في الحسبان. من هذا المنطلق، لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على الأسلوب الصّحيح لتنظيف الماكياج جيداً من دون إلحاق الضرر بالعيون.

ias

عادة، تستعين النساء بمزيل الماكياج، فتضع القليل منه على القطن ثم تقوم بفرك العين ذهاباً وإياباً حتى تلاحظ إختفاء الماكياج نهائياً. لكن لا بدّ أم تعلمي أن هناك رواسب دقيقة تبقى عالقة داخل أ،سجة العيون وتؤدي مع الوقت الى نتيائج كارثية كالحساسية أو خسارة شعيرات الرّموش أو غيرها من المشاكل.

من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بعدم الإكتفاء بهذه الخطوة فحسب بل اللجوء أولاً الى غسل العينين جيداً بغسول خاص من تركيبة الصابون أو في حال لم تعثري عليه يمكنك الإستعانة بالغسول الخاص بالأطفال. لا تكتفي فقط بغسل عينيك بل وجهك أيضاً حتى تتخلّصي من طبقة الماكياج الأولى.

إنتقلي بعد ذلك الى الإستعانة بمزيل الماكياج، واختاري المتعلق بالعيون ذات تركيبة غنية بالزيوت. مرّري قطنة مليئة منه على عينيك باتجاه واحد حتى لا تؤذي الرّموش ثم استعيني بعيدان القطن، وطبّقي القليل من المستحضر عليها قبل تمريرها بتروّ تحت الجفون وفوقها وما بين الشّعيرات. بهذه الطّريقة ستتمكنين من التخلّص نهائياً من رواسب الماكياج والماسكارا التي تسد المسام وتسبب مشاكل جمالية كثيرة مع الوقت.

وبما يخص البشرة، فلا بدّ من تمرير القطنة الملية بمزيل الماكياج الخاص بنوع بشرتك لعدة مرات، قبل الإنتقال الى الإستعانة بالغسول المناسب حتى تتمكّني من التخلص نهائياً من من بقايا الماكياج العالقة داخل أعماق مسام الوجه.

إقرأي المزيد: بالرغم من إطلالتي المشرقة لم تصدّق صديقتي أنني أضع الماكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية