الأميرة ريما بنت بندر تسدي نصائح لرائدات الأعمال السعوديات

الأميرة ريما بنت بندر تسدي نصائح لرائدات الأعمال السعوديات

الأميرة ريما بنت بندر تسدي نصائح لرائدات الأعمال السعوديات وهذا من خلال مقابلة مطولة أجرتها وتكلمت فيها عن أهمية دور المرأة في المجتمع وكيف يمكنها التقدم والتطور.

ias

لطالما عودتنا الأميرة ريما بنت بندر على جرأتها في تمكين الإمراة السعودية، فبعدما تم تعيينها كأول سفيرة للسعودية في واشنطن، بدأ إسمها يتصدر عناوين الأخبار وأصبحت من النساء العربيات اللواتي دخلن التاريخ بفضل إنجازاتها وسعيها للتقدم والتطور. وفي آخر ظهور لها، وجهت الأميرة العديد من النصائح والرسائل الى رائدات الأعمال السعوديات.

بما نصحت الأميرة ريما النساء السعوديات؟

في حوار مع موقع Atlantic Council، تكلمت الأميرة ريما بنت بندر كيف أصحبت المرأة السعودية مُهيئة للإستفادة من التغير السريع في الإقتصاد السعودي وأوضحت في هذه المُقابلة التي تم إجرائها على هامش ورشة عمل حول تحفيز ريادة الأعمال النسائية والابتكار في المملكة أنهُ حان الوقت كي تتولى المرأة السعودية مناصب القيادة في الإقتصاد والمُجتمع وأن تُثبت للعالم أن نجاح المرأة لا حدود له!

ومن أبرز النصائح التي قدمتها لرائدات الأعمال السعوديات هو أنه من الضروري جداً وقبل كل شيء الحصول على مشورة الخبراء في هذا المجال مؤكدةً على أهمية أخذ دروس المناظرة والخطابة والحصول على الشجاعة اللازمة للتحدث علناً ومشاركة آرائهن وقصصهن للإستفادة من خبرات الآخرين والتقدم قُدماً. وجاء في هذه النصائح أيضاً أنه من الضروري المضي قُدماً وعدم الإستسلام والرفض وأوضحت أن الفكرة الرائعة وحدها غير كافية، بل يجب إمتلاك الثقة الكاملة وخوض التحدي لإثبات مدى روعة هذه الفكرة.

لم تنسى الأميرة ذكر أهمية ودور رؤية 2030 التي تُعتبر من أهم انجازات المملكة العربية السعودية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والتي أكدت أنها فتحت الكثير من الفرص والأبواب للنساء السعوديات لتحقيق أحلامهن وإثبات أنفسهن في كافة المجالات. وفي آخر حديثها، طلبت الأميرة من السيدات زيارة مواقع وزارة التجارة السعودية والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحصول على مزيد من الموارد حول فرص التمويل لأعمالهن. 

وقد شاركت مؤخراً الأميرة ريما بنت بندر مع نورة بنت فيصل في ملتقى"مستقبل الأزياء" الذي يستضيف نخبة من القادة والمؤثّرين والخبراء السعوديين والعالميين في مجال الأزياء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية