الإسترخاء..مفتاح سحري لجمالك!

الإسترخاء..مفتاح سحري لجمالك!

وصفات للراحة والهدوء

لا تظنّي أنّ الماكياج هو وحده قادراً على إظهار جمالك، فالألوان الأكثر ملاءمة لك ولملامحك، لن تغيّر في إطلالتك مثقال ذرّة، لذا عليك أن تعرفي أنّ النظرة الإيجابيّة للأمور والراحة الداخليّة هي التي تنعكس إيجابيّا على مظهرك الخارجي، لذا إعرفي بضع الخطوات التي تساعدك على الإسترخاء والهدوء.

ias

 

إملئي حياتك بالرائحة الطيبة بالزيوت العطرية، التي تحسّن مزاجك، وتمنحك راحة مثاليّة، تظهر جليّا علىنقاوة بشرتكخلال النهار، فبإمكانك إضافة زيت الورد أو البابونج أو اللافندر على ماء حمّامك، أو على غطاء وسادتك.

 

إذا كنت تعانين من الصداع القوي والإكتئاب، ويظهر أثر ذلك على محياك، إلجئي إلى العلاج بالزهور، فإضافة إلى أنّ إستنشاق الزهور يشعرك بالبهجة والسعادة، تؤدي أيضاَ دوراً في تقوية ذاكرتك، حيث أظهرت الدراسات أن ثلث باقات الورد والأزهار المختلفة تعزز الإحساس بالسعادة عند الإنسان وتقوي قدراته على التواصل الاجتماعي مع الآخرين وتزيل عوارض الاكتئاب.

 

 

إعرفي أنّ ممارسة الرياضة الخفيفة كالمشي السريع لمدّة نصف ساعة ثلاث مرات في الأسبوع، تنعشك وتعطيك مظهراً حيويّا جميلاً، فالتمارين الرياضية تحفز وصول الدم للمخ، وتحفز أيضا إنتاج هرمون الاندروفين الطبيعي الذي يرفع من معنوياتك.

 

أن تحصلي على قسط وافر من النوم هو الأساس للإسيقاظ جميلة في صباح اليوم التالي، ولكن عليك إتبّاع بعض الخطوات المساعدة، كأن تتقيّدي بتوقيت نومك، وتتجنّبي القيلولة،وتأخذي حمّاماً دافئاً قبل النوم، وأن تفرغي غرفة نومك من التلفزيون، والهاتف المنزلي، والحاسوب، لأنّها جميعاً أمور تعزر الأرق والإضطرابات النفسيّة. ما يتعب وجهك وبشرتك في اليوم التالي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية