الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية وطريقة الإجابة عليها

الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تبحثين عن الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية ياسمينة اختارت لك هذه المجموعة من الاسئلة الشائعة عندما يتم استعادءك لمقابلة توظيف والإجابات عليها

ias

بعد ان قدمنا لك بعض النصائح للحصول على وظيفة في السعودية، من الضروري أن تكوني جاهزة للأسئلة التي يمكن أ، تطرح عليك خلال المقابلة الشخصية.

التحدث عن نفسك

أو ما سيطرح عليك في بداية المقابلة هو أن تتحدثي عن نفسك، هنا من الضروري التركيز على مسيرتك المهنية والمهارات التي تكون مرتبطة بالوظيفة التي تتقدمين إليها. حاولي أن تكون إجابتك مقتضبة ومختصرة ولا تتعدى الدقيقة أو الدقيقتين.

نقاط ضعفك

أيضاً من الأسئلة الشائعة هي الحديث عن نقاط ضعفك، من الضروري في هذه الحالة عدم التحدث عن أمور يمكن أن تنعكس بصورة سلبية على حسن سير العمل، وهنا ندعوك إلى أن تذكري عدم قدرتك على التوقف عن العمل قبل اتمامه والوصول إلى الهدف فهذا يكشف جانب شخصية المثابرة وهي صفة مطلوبة في كل وظيفة.

سبب ترك العمل السابق

تجنبي بشكل كامل التحدث بطريقة سلبية عن العمل السابق وأظهري أنه شعرت أن مهاراتك أصبحت محدودة في هذا العمل وتبحثين عن الطريقة المناسبة لتتمكني من تطويرها وتبحثين عن خبرات جديدة تضفينها إلى الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها سابقاً.

الراتب المطلوب

قد تعتبرين أن هذا السؤال محرج، وتترددين بشأن الإجابة التي عليك إعطاءها، في هذه الحالة ننصحك بأن تسألي أشخاصاً موجودون في هذا المجال بشأن الراتب الذي يجب أن تطلبيه وهو يعتمد بالطبع على مدى سنوات الخبرة التي تتمتعين بها.

وأخيراً اكتشفي كيف يمكن ان تحصلي على وظيفة احلامك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية