التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع السعودي

التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع السعودي

نكشف لك اليوم عن التخصصات المطلوبة في وزارة الدفاع، حيث يعد هذا التساؤل من أكثر التساؤلات التي يطرحها كل من يرغب التقديم ضمن كليات وزارة الدفاع، والتي تستقبل كل فترة دفعة من خريجي جامعات المملكة العربية السعودية. وكنا قد اشرنا الى افضل تخصص في الدفاع الجوي السعودي.

ias

تستمر الدراسة داخل الوزارة لمدة عام واحد، يحصل خلالها الطالب على العديد من الامتيازات، كما يتدرب على أحدث الوسائل التكنولوجية. والتخصصات هي التالية:

  • التخصصات الهندسية: هندسة مدنية، هندسة كيميائية، هندسة كهربائية، هندسة تقنية ميكانيكية، هندسة ميكانيكية، هندسة جيوفيزياء، هندسة نووية و هندسة معمارية.
  • التخصصات الادارية: مناهج وطرق التدريس، إدارة أعمال، قانون تجاري، إدارة تسويق، علاقات عامة، إدارة سلامة الطيران، الترجمة، إدارة صحية، إدارة صناعية، تربية بدنية، إدارة مالية، إدارة مشاريع، القانون الدولي، إدارة هندسية، وإعلام.
  • التخصصات الطبية: هندسة أجهزة طيبة، طب علم نفس، طب طيران، أخصائي طب طوارئ، طب تغذية، طب وجراحة، الكيمياء الحيوية وطب أسنان.
  • التخصصات الشرعية: لغة عربية، تخصصات خدمة اجتماعية، وتخصص علم اجتماع.
  • تخصصات الحاسب الآلي: أمن الشبكات وأمن المعلومات، هندسة الاتصالات والشبكات، هندسة حاسب آلي، هندسة نظم، هندسة البرمجيات و برمجة الحاسب الآلي.

على صعيد آخر، نكشف لك افضل تخصصات الجامعة الالكترونية في السعودية 2020

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية