تخلصي نهائيا من التعرق والرائحة الكريهة

مع ارتفاع درجة الحرارة يزداد احتمال تعرّق الجسم وبالتالي ظهور رائحة عرق تؤدي إلى التسبّب بالحرج البالغ للشخص.

ias

حيل فعّالة لمحاربة التعرق المفرط لدى النساء

إن التعرّق هو حالة طبيعية ويمكن أن يحصل نتيجة التعرّض لدرجات حرارة مرتفعة أو نتيجة عدم انتظام الهورمونات في الجسم أو حتى لدى تعرّضك للضغط النفسي. إلاّ أن الوزن الزائد يعتبر أيضاً من الأسباب الهامة للتعرّق غير الطبيعي.

لذلك، فإن القضاء على هذه المشكلة يتطلّب التعرّف إلى أبرز العوامل التي تفاقم هذه الحال.

إن ارتداء الملابس الضيقة التي تكون مصنوعة من الألياف تؤدي إلى بروز رائحة العرق خلال فصل الصيف. لذلك، إذا كنت تعانين من الإفرازات أو التعرّق الزائد، ننصحك بالابتعاد عن هذا النوع من الملابس واللجوء إلى الملابس الفضفاضة المصنوعة من الألياف الطبيعية كالقطن والكتان.

هذه القاعدة عليك تطبيقها أيضاً على الجوارب التي ترتدينها في قدميك، فيجب أن تحرصي على أن تكون مصنوعة من الخامات الطبيعية بدلاً من ارتداء الجوارب التي تحتوي على النايلون أو تلك التي تكون مطاطية وسميكة.

من جهة أخرى، عليك أن تحرصي على غسل الملابس المبلّلة بالعرق على الفور وبالكامل، لأن ارتداءها مرة أخرى من دون غسلها سيؤدي حتماً إلى انبعاث رائحة العرق منها مرة أخرى.

ولعلاج مشكلة التعرّق الزائد تتوفر علاجات طبية أبرزها حقن البوتوكس التي باتت رائجة وآمنة شرط القيام بها في عيادة الطبيب المختص، وتدوم مفاعليها لبضعة أشهر.

تخلصي من آثار مزيل العرق الصفراء عن ملابسكِ!

كما أصبح هناك جراحة يمكن القيام بها في حالات التعرّق لقصوى،  تعتمد على إقفال العصب المسؤول عن منطقة التعرّق أو استئصال الغدد العرقية على مستوى الإبط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية