حيل فعالة لمحاربة التعرق المفرط لدى النساء

التعرق المفرط

التعرق المفرط

إنّ التعرّق هو الوسيلة الطبيعية التي تتيح لجسمك التخلّص من الأملاح المتكدّسة فيه، وسبيل لتنفّس البشرة وانتعاشها ولكن حين يصبح مفرطاً يتحوّل الى مشكلة تهدد نجاحك اليومي بكلّ أبعاده. لذا وجدنا لك من ياسمينة بعض الحيل والنصائح التي تساعدك على محاربته. 

ias

 

                              ( 7 سبل لتفادي تعرّق اليدين)

 

– من مزيل التعرّق الى مضاد التعرّق: في حال كنت ضحية للتعرٌّق المفرط فأهمّ الخطوات التي يجدر بك فعلها هي التغيير من مزيل التعرّق deodorant الى مضاد التعرّق antiperspirant، ففيما الأوّل ليس سوى قناع لرائحة التعرّق فالثاني يعمل على سدّ غدد التعرّق ويحلّ أزمتك كلياً. وكي تصلي الى النتيجة التي تتمنينها احرصي على تطبيق مضاد التعرّق مساءً وصباحاً. 

 

– انتبهي لنظامك الغذائي: قد لا تعرفين أن بعض الأطعمة المسؤولة عن وزنك الزائد هي نفسها واحدة من الأسباب التي ينتج عنها تعرّقك المفرط، وأبرزها المقالي والدهون إضافةً الى التوابل أو البهارات والبصل والثوم التي تقف خلف رائحة التعرٌّق المزعجة والحادّة وليس فقط طفرتها. 

 

                    (اختبري نفسك: أي نوع من البهارات أنت؟)

 

– اشربي الماء البارد: واحدة من أهمّ الطرق الطبيعية لمحاربة التعرّق المفرط هي اختيار الماء البارد المسؤول عن تنظيم حرارة جسمك ويمنعها من الارتفاع، فلا يكون لغددك حاجة للتعرّق للحصول على توازن الحرارة. في ناحية أخرى يساهم الماء البارد في إخراج سموم الجسم عن طريق البول، وبالتالي الحدّ من كمية التعرّق.

 

–  اختاري ملابسك بعناية:  قد لا تتوقّعين هذه الحقيقية المثبتة علمياً، فإنّ ملابسك تؤثّر بشكل كبير وواضح على كمية’ تعرّقك، ولتفادي التعرٌّق المفرط اختاري الملابس القطنية التي تسمح للبشرة بالتنفّس والتي لا تزيد من حرارتها، كذلك الاحذية فاختاريها مفتوحة أو مزوّدة بشبكات لدخول وخروج الهواء كي تحتقن الحرارة داخلها وتلجأ الى التعرّق. 

 

               ( كيف تتخلّصين من رائحة التعرّق؟)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية