التصوير الشعاعي للثدي أسهل مما تظنين!

فحص الثدي الشعاعي

فحص الثدي الشعاعي

تلافياً للإصابة بسرطان الثدي، عليك تلبية دعوات حملات التوعية حول هذا المرض، وإجراء فحص الثدي الشعاعي متى فاق عمرك الثلاثين.

ias

وبخلاف ما يُقال، فليس ليست هنالك حاجة لاي استعدادات خاصة قبل الفحص.  ولكن نظرا لاحتمال الشعور بعدم الراحة أو بعض الالم بسبب الضغط على الثدي خلال التصوير، فمن الممكن تناول مسكنات للالام قبل الفحص بنحو ساعة، من اجل التغلب على الالم الذي قد يحصل. ولكن يجب خلع الملابس وازالة المجوهراتوالحلي عن القسم العلوي من الجسم قبل البدء بالفحص.

وخلال الفحص عليك أن تقفي مقابل جهاز أشعة "سينية" خاص بفحوص التصوير الشعاعي للثدي، ويتم وضع الثدي على مسطح صلب يقترب منه مسطح اخر ويضغطان معا على الثدي الى حين توسيع مساحته وتوزيع الأنسجة بشكل كاف. لا يسبب هذا الضغط اي ضرر، الا انه قد يكون مزعجا بعض الشيء. في حال الشعور بالكثير من الازعاج، يجب اعلام الفني الذي يقوم باجراء الفحص بالامر.

تقوم الاشعة السينية بتصوير الثدي من عدة جهات، الى حين الحصول على صورة متكاملة، ثم تتم اعادة الكرة مع الثدي الاخر. يستغرق الفحص نحو 30 دقيقة، ولا يسمح بدخول المرافقين الى غرفة الفحص خشية التعرض للاشعة.

 

وبعد انتهائك من الفحص ليست هنالك تقييدات او تعليمات خاصة لما بعد الفحص. مجمل الاخطار التي قد ترتبط بهذا الفحص، تتعلق بالاساس بالتعرض للاشعة لفترة قصيرة، وبكمية بسيطة.

القي نظرة على دعم برج العرب لحملة التوعية حول سرطان الثدي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية