الديكورات المناسبة للغرفة الخالية من النوافذ

غرفة من دون نوافذ

غرفة من دون نوافذ

يُقال، لا نعي قيمة ما نملك الاّ حين نفقده وهذا قول ينطبق حرفياً على غرف المنزل الخالية من النوافذ، فحينها تفتقدين أشعة الشمس ودخول الهواء، والانارة. ولأنّ لا مشكلة إلاّ ولها حلول واضحة، اكتشفي معنا ما هي الديكورات التي تخفف مشكلة الغرف الخالية من النوافذ. 

ias

 

– المرايا: إنّ إضافةً مرآة كبيرة على حائط من جدران الغرفة الخالية من النوافذ، يعتبر طريقة ناجعة لتقليد تأثير الشبك في الغرفة، ليس فقط لجذب القليل من النور ولكن أيضاً لاظهار المساحة أوسع ولكسر حدّة الجدران ووطأتها. 

 

 

                            بين المرايا الكلاسيكية والعصرية، ماذا تختارين؟

 

– اللوحات الكبيرة:على غرار تأثير المرايا الكبيرة، تكسر اللوحات الزيتية بألوانها والمشهد الذي تجسّده حدّة الغرفة الخالية من النوافذ، وكأنّك تخرقينها بصورة تساعد الخيال على الخروج منها. إختاري الألوان الفاتحة أو المشاهد الطبيعية الساحرة. 

 

 

                            اكتشفي ألف باء تعليق اللوحات !

 

– النوافذ الداخلية: في الغرف أو الحجر الموجودة في داخل المنزل حيث لا يُمكن فتح النوافذ فيها الى الخارج، تعتبر النوافذ الداخلية التي تطلّ على الغرفة المجاورة حيث لا تبحثين عن الخصوصية، من الحلول المنطقية والناجعة، لتوسيع المساحة ولاجتذاب القليل من النور والهواء وللحدّ من التأثير السلبي لكون هذه الحجرة مغلقة ومحدودة. 

 

 

– الزجاج البلوري: يعتبر هذا الاقتراح حلّا مزدوجاً، أولاً لأزمة الغرف الخالية من النوافذ والتي تحتاج للنور والهواء، وحلّاً حين يتعذّر فتح النوافذ الداخلية بين الغرف بسبب الخصوصية التي تتطلبها كلّ غرفة، فحينها يمكن الاستعانة بالزجاج المنقوش أو البلوري لخرق الجدار ولاجتذاب القليل من النور. 

 

 

– الستائر بطول الجدار: حلّ سهل للغاية، قد لا يفي بالانارة وتجديد الهواء في الغرفة ولكنّه يكسر من حدّة الجدران الأربعة لتشي الستارة التي تغطّي الحائط وكأن باباً أو نافذة تختبئ خلفها لتوحي بأنّ الغرفة غير خالية من المنافذ، حلّ تأثيره نفسيّ أكثر مما هو عملي ولكنّه مفيد في بعض الأحيان. 

 

 

                           أي ستائر تختارين لغرفتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية