ودّعي الرؤوس السوداء إلى الأبد مع هذه الخلطات الطبيعية

الرؤوس السوداء وعلاجها طبيعيا

تعد مشكلة الرؤوس السوداء من أبرز مشاكل البشرة الشائعة عند الفتيات والنساء وتؤثر سلباً على الإطلالة الخارجية كما تسبب الإحراج. لذلك، تقدم لك ياسمينة في هذا المقال كل ما تحتاجين معرفته عن الرؤوس السوداء وكيفية التعامل معها وأسهل طريقة لعلاجها وتحديداً:

ias

  1. تعريف الرؤوس السوداء
  2. اسباب الرؤوس السوداء
  3. الرؤوس السوداء وعلاجها طبيعياً
  • الرؤوس السوداء في الانف
  • الرؤوس السوداء في الذقن
  • الرؤوس السوداء في الساقين

1- تعريف الرؤوس السوداء

كما ذكرنا أعلاه، تعتبر الرؤوس السوداء من أبرز مشاكل البشرة عند النساء وخاصة عند فئة الشباب وتكون على شكل بقع صغيرة باللون الأسود أو البني الداكن. ويمكن تصنيفها كنوع من حب الشباب التي تظهر على عدة مناطق في الجسم مثل الوجه والأنف والذقن والساقين. وتجدر الإشارة إلى أنه هناك عدة طرق لعلاج الرؤوس السوداء ومنها من خلال وضع كريمات طبية أو استخدام غسول للوجه أو بواسطة خلطات طبيعية.

2- اسباب الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء وعلاجها طبيعيا

تتعدد أسباب ظهور الرؤوس السوداء ومنها بسبب إفرازات الزيوت بكميات كبيرة خاصة عند صاحبات البشرة الدهنية ما يؤدي إلى ظهور بثور وحب الشباب والرؤوس السوداء. إضافة إلى ذلك، تظهر الرؤوس السوداء في حال استخدام مستحضرات تجميل غير أصلية وغير موثوقة ما يؤثر سلباً على البشرة ويسبب مشاكل عدة. وأيضاً، تظهر الرؤوس السوداء إثر انسداد مسام البشرة.

اقرأي المزيد: نصائح مهمة تحمي بشرة وجهك منالرؤوس السوداء

3- الرؤوس السوداء وعلاجها طبيعياً

الرؤوس السوداء وعلاجها طبيعيا

يمكنك علاج الرؤوس السوداء بخلطات تحتوي على مكوّنات طبيعية تغذي البشرة وتعتبر هذه الطريقة سهلة جداً ولا تتطلب سوى خطوات بسيطة كما تمضن لك نتائج إيجابية.

علاج الرؤوس السوداء في الانف

خلطة البيكنج صودا والمياه: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من البيكنج صوداوربع كوب من المياه. في الخطوة التالية، افركي أنفك بهذا المزيج واتركيه لمدة 10دقائق تقريباً حتى يجف ثمّ اغسلي وجهك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرة أومرتين في الأسبوع.

خلطة الزبادي والشوفان: اخلطي في وعاءملعقتين كبيرتين من الشوفان و3 ملاعق كبيرة من الزبادي وعصير نصف ليمونة حامضة. فيالخطوة التالية، ادهني المزيج على أنفك واتركيه لبضع دقائق قبل غسله بالمياهالفاترة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع على الأقل.

علاج الرؤوس السوداء في الذقن

خلطة الحليب والعسل: اخلطي في وعاء ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة كبيرة من العسل. في الخطوة التالية، ضعي الوعاء في الميكرويف لبضع دقائق ثمّ اخلطي جيداً. بعد ذلك، ادهني المزيج على ذقنك ثمّ ضعي قطة صغيرة من القطن واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريباً.

خلطة العسل والقرفة: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على ذقنك ثمّ ضعي قطعة من القطن واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريباً. وتجدر الإشارة إلى أن من ابرز فوائد القرفة هي أنها تزيل الدهن عن سطح الجلد وبالتالي تمنع ظهور الرؤوس السوادء.

علاج الرؤوس السوداء في الساقين

خلطة ليمون الحامض والسكر: ضعي في وعاء عصير ليمونة حامضةوملعقة كبيرة من السكر. في الخطوةالتالية، اخلطي جيداً ثمّ طبقي المزيج على ساقيك عند منطقة الرؤوس السوداء وافركيجيداً لمدة 10 دقائق ثمّ اتركيه لمدة 10 دقائق أيضاً قبل غسل جسمك بالمياهالباردة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

خلطة قشر البرتقال وماء الورد: اخلطي في وعاء 3 ملاعقصغيرة من قشر البرتقال المطحون وملعقةصغيرة من ماء الورد. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على المنطقة المصابة بالرؤوسالسوادء واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد: تخلصي نهائيا من الرؤوس السوداء بحيلة جديدةبطلها الفازلين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية