نصائح مهمة تحمي بشرة وجهك من الرؤوس السوداء

مهما كانت نوع بشرتك، فأنت معرضة طوال الوقت الى التلوث والى خطر ظهور الرّؤوس السوداء والبثور. وصحيح أن فئة كبيرة جداً من النساء تحاول جاهدة حماية بشرتها من العالم الخارجي من خلال اعتماد خطوات جمالية معينة إلا أن النتيجة تصبّ أحياناً عكس ما يتمنين. لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على أهم 3 خطوات صحيحة تحمين بها بشرة وجهك من التلوث ومن خطر ظهور الرؤوس السوداء، لتبقي دائماً متألقة ببشرة نضرة ومثالية.

ias

تقشير البشرة مرّة في الأسبوع على الأقل: قومي بتقشير بشرة وجهك مرة في الأسبوع على الأقل وذلك لتتخلصي من الجلد الميت وتراكمات الماكياج التي تسبب مع الوقت انسداد المسام وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء والبثور. تنصحك ياسمينة إن كنت من صاحبات البشرة الدّهنية بتقشير وجهك مرّتين في الأسبوع.

أب ساعد ابنته على محاربة تجاعيد شعرها باختراع مستحضر لها

تنظيف البشرة يومياً صبحاً ومساء: أول شيء عليك القيام به صباحاً هو تنظيف بشرة وجهك جيداً بغسول يناسب نوعيتها، لاسيما وأن البشرة تفرز السموم أثناء النوم. ولا تنسي اعتماد الخطوة نفسها قبل النوم للتخلص من الماكياج ومن المواد الملوثة فتسمحين لها بالتنفس وإفراز سمومها.

تطهيرها وترطيبها لمرتين يومياً على الأقل: لا تكتفي فقط بتنظيف بشرة وجهك صباحاً ومساء، بل اعمدي أيضاً على تطهيرها بسيروم غني بمواد مضادة للأكسدة وبالفيتامين C. تنصحك ياسمينة بعدم غض النظر عن ترطيبها جيداً بعد عملية التطهير فهذه الخطوة تساعد على حمايتها أكثر من التلوث .

يُذكر أن المأكولات المشبعة بالدّهون تؤثر سلباً على بشرة وجهك وتسبب بظهور الرؤوس السوداء والبثور، لذلك تنصحك ياسمينة بالإكثار من تناول الخضار الورقية قبل وجبات الطعام بالإضافة إلى شرب كميات كافية من المياه يومياً.

إقرأي المزيد: خلطة لتبييض الوجه وتكبير الخدود معاً… إستفيدي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية