الزنجبيل..كنزٌ من الطبيعة للعناية بالشعر والبشرة!

فوائد الزنجبيل لشعرك وبشرتك

فوائد الزنجبيل لشعرك وبشرتك

ربّما طعمه اللاذع والحار هو خير دليل على قدرة هذا النبات الإستوائي في علاج الكثير من الأمراض، وفي قدرته على كي أكثر المشاكل الصحيّة التي تصيب المرء. ولكن ما يهمّك حقّاً هو فوائد الزنجبيل لجمالك، كونه يعد مثاليّاً لصحّة شعرك وبشرتك، إطلّعي على أبرز هذه المنافع!

ias

 

ينشّط الزنجبيل الدورة الدموية، مسرّعاً الدم الغني بالأغذية الأساسيّة لفروة الرأس، مما يساعد في تقوية نمو الشعر، كما ننصحك بتدليكٍ فروة رأسك بشرائح الزنجبيل الذي يضيف الجمال والصحّة لشعرك.

 

خلطة من الزنجبيل لصحّة وتطويل شعرك: اخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع أخرى من زيت السمسم جيّداُ، ثمّ  دلكي بهما فروة رأسك، قبل النوم، ولفّي شعرك بكيس من النايلون أو وشاح قديم، وصباحاً اغسلي شعرك، وكرري هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً، لتلاحظي الفرق.

 

اإنّ غنى الرنجبيل بالفيتامين  B  وA والبوتاسيوم  يساهم في جعله مادة مهمّة لتفتيح وتنقيةِ البشرة، وتبييضها، و تنظيفها، والدخول إلى مسامات البشرة لقتل كل الجراثيم والبكتيريا المؤذية التي تعيش داخل بشرتك، والتي تنتج عن تعرّضها للشمس والاستخدام المفرط للكريمات وموادالماكياج. 

 

خلطة من الزنجبيل لصحّة بشرتك:  اخلطي ملعقتا طعام من الزنجبيل المبشور مع ملعقة  طعام من العسل وأخرى من الخميرة، ولكن عليك الانتباه بتنظيفبشرة وجهك جيّداً قبل وضع الخلطة عليها، وأبقي الخلطة على بشرتك لمدة ربع ساعة، واغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية