5 نصائح للعناية بالبشرة الدهنيّة

كيف تعتنين بالبشرة الدهنيّة؟

كيف تعتنين بالبشرة الدهنيّة؟

غالباً ما تعاني السيّدات ذوات البشرة الدهنيّة من مشاكل جمّة، أولّها الشعور بالإنزعاج والإحراج، نظراً لكثرة الزيوت التي تفرزها بشرتهنّ، ممما يجعلهنّ في حاجة دائمة للاغتسال والتنظيف، فإذا كنت من صاحبات هذه البشرة، اتبعي النصائح الثمينة التالية التي تساعدك في العناية بها:

ias

 

المحارم الجافة: التي تمتص زيوت البشرة، وتخفف من ظهور الإفرازات، والتي ينبغي عليك استعمالها عند الجبين وحول الأنف والدقن، فدهون البشرة تظهر في هذه الأماكن أكثر من غيرها، وعند التجفبفتتفادين الأوساخ وتحفيز ظهور الرؤوس السوداء على بشرتك.

 

اختيار كريم المرطّب الذي تحتوي تركيبته نسبة عالية من المياه، و ليس من الزيوت، لأنّ المرطّب الغني بالزيوت سيكون بمثابة منشّط لظهور لإفرازات الدهنيّة القاطنة داخل بشرتك.

 

البودرة: لا تجعلي حقيبة ماكياجك تخلو من علبة البودرة، التي تحل مكان كريم الأساس في كثير من الأحيان، لأنّ هذا المستحضر قادر على أداء مهمتين معاً، وهي إخفاء شوائب البشرة، وتجفيف زيوتها. 

 

تقشير البشرة مرّة أسبوعيّاً: وهي نصيحة مثاليّة لصاحبات البشرة الدهنيّة، لأنّ التقشير يهدف إلى إزالة الخلايا الميّتة داخل الجلد، وإظهار بشرتك أكثر رونقاً وجمالاً. 

 

الخلطات الطبيعيّة: وتحديداً خلطة البيض والسكّر، التي تعد مثاليّة لهذه البشرة لأنّ تفاعل هذين العنصرين يحدّان من إفراز المسامات، ويساهمان في زيادة الجفاف في بشرتك، وبإمكانك استبدال السكّر بعصير الليمون، واستعمال خلطة جديدة قوامها البيض والعصير مرّة أسبوعيّاً لتلاحظي الفرق خلال فترة قصيرة.

 

 وبعد العناية الصحيحة بها،اعرفي أيضاً أصول مكياجها! 

 

شاركي بمسابقة ياسمينة مع لانكوم لتربحي ثلاث جوائز قيّمة تتضمّن كل منها مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة، الماكياج والعطور!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية