السعودية تستضيف حفل توزيع جوائز المرأة العربية 2014

جوائز المرأة العربية 2014 في السعودية

جوائز المرأة العربية 2014 في السعودية

بعد إقامة جوائز المرأة العربية في الإمارات وقطر والكويت خلال الأعوام الخمسة السابقة، أقيمت المراسم هذا العام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية.

ias

إذ يهدف الحدث لتكريم النساء السعوديات الأكثر نجاحاً في عالم الأعمال وقيادة المجتمع، وجرى الحفل الأحد الواقع فيه 23 فبراير، في فندق الفصيلية في الرياض واقتصر الحضور  على النساء فقط.

 

                   10 نساء عربيات يفزن بجائزة "الزمالة العربية الإقليمية"

 

تم تقديم الجوائز بتوجيه من سعادة الأميرة ريما بنت بندر آل سعود وبالتعاون مع هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة ومجلة سيدتي و جمعية زهرة لسرطان الثدي. سيتم اختيار الفائزات من قبل مجلس تحكيم وفقاً لمعايير عامة تقتضي بأن تكون المرشحة قد قدمت إسهامات ملحوظة لبلادها خلال السنة السابقة، كلٌ في مجال تخصصها.

 

وتشمل قائمة الفائزات بجوائز المرأة العربية في السعودية لعام 2014 عددا من الفئات، حيث فازت الأميرة لولوة الفيصل بن عبدالعزيز بجائزة التعليم، وهدى الغصن بجائزة الأعمال، ومنال الضويان بجائزة الفن، ولطيفة الوعلان بجائزة ريادة الأعمال، والدكتورة بدرية البشر بجائزة الأدب، وسارة عطار بجائزة الرياضة، وأمينة الجاسم بجائزة تصميم الأزياء، ومها السديري بجائزة المصممة الشابة، والدكتورة سعاد بنت محمد بن عامر بجائزة الطب، وسعاد الجفالي بجائزة الأعمال الخيرية، وهيفاء المنصور بجائزة الإعلام، وبسمة فلمبان بجائزة المواهب الشابة.

كما تضمنت جائزة المرأة الناشطة في القطاعات المختلفة كل من الدكتورة ثريا عبيد بجائزة القطاع الحكومي، ونشوى طاهر بجائزة المرأة الملهمة للعام، وسمر فتاني بجائزة إنجاز العمر، والأميرة سارة بنت فيصل آل سعود بجائزة تقدير خاص.

 

                ماذا تقول النساء العربيات في عيدهنّ؟

 

وتألّفت لجنة التحكيم وترأسها الأميرة ريما، من كل من رشا التركي، الرئيسة التنفيذية لجمعية النهضة الخيرية للمرأة، رلى آشور، مستشارة ومحاضرة في كلية دار الحكمة، لينا المعينا، مؤسسة إتحاد كرة السلّة في جدّة، وندين الشاعر، رئيسة تحرير أهلاً أرابيا.

 

وأخيراً، تهدف جوائز المرأة العربية التي أطلقت عام 2009 من قبل مجموعة "آي تي بي" إلى رفع مستوى الوعي العام بأهمية المنجزات التي حققتها النساء العربيات، ومنذ إطلاقها تم تكريم أكثر من 170 امرأة ممن قدمن إسهامات رائدة في شتى المجالات مثل الفن والأزياء والرياضة والإعلام والأدب والتعليم والصحة والأعمال الخيرية وريادة الأعمال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية