"السوشي" الياباني يعزز رشاقتك!

"السوشي" الياباني يعزز رشاقتك!

“السوشي”الياباني يعزز رشاقتك!

يتميّز المطبخ الياباني باحتوائه مزيجاً يجمع السمك والأرز والصويا، ويرتكز إلى الطعم الأساسي لكل مكوّن من المكونّات، حيث يبتعد عن التوابل الكثيرة والبهارات، ويعتبر الشعب الياباني أنّ الابتعاد عن المبالغة هي الطريقة المثالية للطهي. وقد ثبت أن العناصر الغذائية الموجودة في أبرز مكونات هذا المطبخ تسهم في خفض معدلات إصابتك بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان، كما أنّ الصويا يساعدك في تحسين صحة عظامك، ويقيك من الهبّات الحرارية المتزامنة مع انقطاع الطمث.

ias

 

ورجحّت الدارسات أن يكون السوشي هو الطبق الأساسي وراء الرشاقة التي تتميز بها النساء اليابانيات، يحتوي مجموعة من الفيتامينات والمعادن، وهي ألاوميغا 3 التي تحمي قلبك وتنظم دقاته، وتخفض نسبة الكولسترول السيئ (LDL)، وتزيد نسبة الكولسترول الجيد (HDL)، وتمنع تراكم صفائح الكولسترول في الشرايين التي تسبب تصلبها.  واليود الموجود في الأسماك والثمار البحرية يعتبر ضروريّاً لعمل الغدة الدرقية لإنتاج هرمون الثيروكسين، هذا ويحتوي "السوشي" على الحديد وفيتامين" B12"،  الذي يقيك من الإصابة بفقر الدم. والزنك أيضا موجود في هذا الطبق، وهذا المعدن يلعب دورا مهما في عملية نموك، ويقوي ذاكرتكومناعتك، والفيتامين A الذي يعد أساسيا لصحة بصرك وجلدك.

 

ولكن بما أنّ السوشي يتألف من السمك النيئ بالدرجة الأولى، يجب ألا تكثري من تناوله بسبب الجراثيم والبكتيريا المضرة بالصحة، ولهذا يمنع على الحامل تناوله، وعليك إدراك أنّ إعداده يحتاج إلى درجات منخفضة جدا من التبريد قبل المباشرة بتناوله.

 

وأنت هل تحبين السوشي؟؟!!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية