الطريقة الصحيحة للنوم على الوسادة

الطريقة الصحيحة للنوم على الوسادة

سنطرح اليوم في هذا المقال الطريقة الصحيحة للنوم على الوسادة. تتحكّم الوسادة والغطاء في راحة الانسان وصحة بنيته وعضلات جسده، فإما يستيقظ مرتاحا أو يستيقظ مع آلام في العنق والظهر. وبما ان وضعية نومك تكشف شخصيتك يجب ان تكوني مرتاحة لقراءتها جيدا.

ias

الاغلبية الساحقة من الناس تقضي ثلث حياتها نائمة، اذا هنا تظهر أهمية اختيار الوسادة الامثل لنومك مع اتباع الطريقة الصحيحة. على صعيد آخر،اعرفي ماذا يحدث للجسم بعد حرمانه من النوم.

ما الذي يقوله الأطباء؟

  • يؤكد الأطباء أن الوضعية الصحيحة للنوم هي على الجانب الأيمن، وهكذا يبقى القلب الى الاعلى بدون ان يكون هناك ضغطا من الكبد. كما ونتأكد من ان النفس سيكون طبيعيا دون اي ضغط من الأمعاء.
  • أما في ما خص النوم على البطن فهو خاطئ، لأنه يحدث ضغط من الاحشاء على الرئة والقلب خصوصا لدى اصحاب الوزن الزائد، بالاضافة الى حصول الام في عضلات القلب بسبب وضعية الرقبة التي ستكون ملفوفة الى اليمين أو اليسار.
  • أخيرا النوم على الظهر وهي الاصعب لدى الاكثرية والتي لا ينصح بها الاطباء، لانها تسبب مشكلة في التنفس وحصول شخير. اذا فالوسادة تكون تحت رأسنا بطريقة صحيحة وننام على الجانب الأيمن.

من المهم ان تستخدمي وسادة ذات درجة متوسطة من القساوة ليكون عمودك الفقري متساويا، ويجب أن تغطي المكان بين الاذن والكتف ليكون الرأس والعنق مستقيمين. ونختم مع 5 خطوات أساسية للبشرة قبل النوم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية