الطماطم...علاجٌ مثالي للبشرة الدهنيّة

علاجٌ مثالي للبشرة الدهنيّة

إذا كنت من اللواتي لا يعرن أهميّة للطماطم في مجال العناية بالبشرة، اعرفي أنّ لهذه الخضار فوائد جمّة تجعل منها أحد أكثر العلاجات المثاليّة لصاحبات البشرة الدهنيّة على وجه التحديد، فغناها بالفيتامين C يجعل منها دواءً للتجاعيد وشد البشرة، واحتوائها الفيتامين A يحوّله إلى حل لتخفيف إفراز الزيوت الزائدة. فكيف تعتني الطماطم ببشرتك الدهنيّة؟

ias

 

 

اعرفي كيفيّة اعتناء البطاطا بصحّة بشرتك

 

 

كثيرةٌ هي الطرق التي يمكنك اعتمادها لاعتماد الطماطم بديلاً عن الكريمات التي تخفف إفراز الدهون والزيوت على بشرتك، فيمكنك تقطيع حبّة الطماطم إلى نصفين، وفرك بشرتك بها بحركة دائريّة، وترك بقاياها على وجهك لمدّة ربع ساعة، كي يتغلغل الماء إلى مسام بشرتك، ومن ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد. أمّا قناع الطماطم فيمكنك تحضيره من خلال إضافة ملعقة طعام من العسل(3 خلطات من العسل لتنعيم شعر العروس)  إلى ربع كوب من عصير الطماطم، وملعقتي عصير ليمون، وتحريكه للحصول على مزيج سميك، ووضعه على وجهك لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسله بالماء الفاتر. وهذه الخلطة تعتبر مثاليّة لترطيب البشرة الدهنيّة. 

 

كيف تنظّفين بشرة وجهك بأفضل الأساليب؟

 

لعلاج حروق الشمس، وآثار تعب البشرة، اعصري حبّة من الطماطم، وأضيفي إليها ربع كوب من اللبن، وافركي بشرة وجهك بها، واتركي المزيج لمدّة ثلث ساعة، ومن ثمّ اغسليه بالماء البارد. والخلطة تعد فعّالة لتخفيف إفرازات بشرتك الدهنيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية