العقل السليم في الجسم السليم: نصائح لا تدعيها تفوتك!

العقل السليم في الجسم السليم

لا بد وأنك سمعت عن عن مقولة العقل السليم في الجسم السليم، لكن الإلتزام بمجموعة من النصائح سيساعدك على التمتع بصحة حديدية والتخلص من المشاكل التي تعانين منها.

ias

للتمتع بالجسم السليم من الضروري الحصول على الوزن المثالي، لكن تكامل نمو العقل والجسم من شأنه أن يساعد على نموهما بشكل سليم والحفاظ على صحتهما من خلال هذه المجموعة من النصائح.

التغذية السليمة

بالدرجة الأولى من الضروري أن تحرصي على الحصول على الغذاء المناسب وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تمدّ الجسم بالطاقة وتحفز إنتاج الخلايا للحفاظ على صحته. من الضروري الحصول على الأطعمة الغنية بالفيتامين د، والفيتامين ب12 والحديد، والفوسفور والزنك. فهي تساعد على تنشيط الدماغ وتحفيز التركيز وتسهّل إدراكه وتعلّمه.

نصائح للعقل السليم في الجسم السليم

ممارسة الرياضة

إحرصي على ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام، فهي ستساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي مدّه بالطاقة والحيوية التي يحتاجها في اليوم. كذلك، ممارسة الرياضة يساهم في تخليص الجسم من السموم التي تؤدي إلى إصابتك بالأمراض.

الإكثار من شرب السوائل

من الضروري ألا تهملي الإكثار من شرب السوائل في اليوم، خصوصًا الماء والعصائر غير المحلاة، هذه الخطوة ستساعد في تحسين عمل خلايا الجسم، ويخفف من التعب ويحسن المزاج، كما يحسن عملية الهضم، ويمنع الإمساك ويخلص الجسم من السموم.

تحفيز نشاط العقل

يمكنك تحفيز نشاط العقل من خلال ممارسة الألعاب التي تتطلب تركيزًا عاليًا ودقّة في الملاحظة وتساعد على تدريب الدماغ، مثل ألعاب الألغاز والكلمات المتقاطعة وغيرها. هذه الألعاب ستجنبك الإصابة بالخرف، وتفعّل مهارات التفكير لدى الشخص وبالتالي الحفاظ على صحته.

لكن ماذا عن مقولة الجسم السليم في العقل السليم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية