ما هي العلاقة بين الضغوط النفسية وتناول الأطعمة؟

اختارت ياسمينة ان تعرفك على العلاقة بين الضغوط النفسية وتناول الأطعمة، خصوصاً إذا كنت تعانين من حالات من القلق والتوتر وتتناولين كميات اضافية من الطعام.

ias

ان خسارة رشاقتك وجسمك المتناسق، يمكن ان يعود الى الضغوط النفسية التي تعانين منها، وسنكشف لك العلاقة بينها وبين تناول الاطعمة.

ما هي العلاقة بين الضغوط النفسية وتناول الأطعمة؟

  • غالباً ما تلجأين الى تناول كميات اضافية من الاطعمة عند الشعور بالانزعاج، فتناول الطعام يساعدها على التخلص من المشاعر السلبية.
  • فعند ازدياد الضغوط النفسية غالباً ما تلجأ المرأة الى تناول الاطعمة، وخصوصاً ينصح بتناول الشكولاته الذي هو من الاطعمة التي ينصح بتناولها عند الضغوط النفسية.
  • وغالباً ما ترتبط المشاعر السلبية بالرغبة في تناول الطعام، ما يساعدها على تشتيت الذهن والتلهي عن الافكار السلبية.

نصائح لتجنب الضغوط النفسية:

  • التخفيف من الضغوطات: حاولي الجلوس لوحدك لبعض الوقت وفكري بطريقة منطقية بالامور التي تحصل معك وحاولي رؤية الامور الايجابية التي تحصل معك بعداً من الافكار السلبية. حاولي تهدئة اعصابك عبر الاستماع الى الموسيقى الهادئة، وبعد ان تهدئي حاول استنباط الحلول المناسبة وتجنبي اتخاذ القرارات في حالة الغضب.
  • ممارسة الرياضة: عندما تشعرين باحتقان وتوتر كبير، اتركي كل ما تقويمن به واخرجي لممارسة الرياضة، وننصحك بشكل اساسي بممارسة رياضة المشي على الاقل لمدة 30 دقيقة.

هذه هي العلاقة بين الضغوط النفسية وتناول الاطعمة، واكتشفي افضل وضعيات اليوغا للتخلص من الضغوط النفسية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية