Yasmina

أطعمة يُنصح بتناولها.. عند الشعور بالضغط النفسي!

أطعمة يُنصح بتناولها عند الشعور بالضغط النفسي

غالبا ما تلجأ العديد من النساء الى تناول الطعام عند حالات الشعور بالضغط النفسي أو الحزن، بهدف التنفيس والشعور بالراحة النفسية من خلال المأكولات اللذيذة التي تمنح الشعور بالسعادة الموقتة.

من هنا، تقدّم لك ياسمينة مجموعة من هذه الاطعمة التي ينصح بتناولها باعتدال وتساعدك على الشعور بالراحة النفسية من دون اكتساب الوزن الزائد.

اختبري نفسك: كيف يجب أن تحاربي ضغطك النفسي؟

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته الداكنة

من الطبيعي جداً، أن تشعري بالحاجة الملحة لتناول الشوكولاته عند الشعور بالضغط النفسي أو الكآبة، فللشوكولاته القدرة على إرسال طلب الى الدماغ بضرورة افراز هرمون مسؤول عن الشعور بالسعادة.

وبالتالي، ننصحك يا عزيزتي بتناول الشوكولاته الداكنة شرط أن تكون بمعدلات متوسطة.

عصير البرتقال

عصير البرتقال

يتميز عصير البرتقال بفوائده الصحية العديدة والمتنوعة لناحية الوقاية من العديد من الامراض وتحسين صحة الانسان، اضافة الى قدرته على إراحة الاعصاب.

فقد اكتشف بعض العلماء الأوروبيين فائدة جديدة للبرتقال تتمثل في رائحته التي تساعد على تهدئة أعصاب المرضى. (اكتشفي مع ياسمينة أبرز فوائد عصير البرتقال للبشرة)

سمك السلمون

سمك السلمون

لا يعد طبق السلمون من المأكولات اللذيذة والمطلوبة من الناس، بل أيضاً ينصح بتناوله من قبل خبراء التغذية والاطباء، نظراً لفوائده الصحية الكثيرة.

كما أن سمك السلمون يتمتع بالقدرة على منع الجسم من افراز هرمونات التوتر مثل الكورتيزول، وبالتالي يمنحك شعوراً بالراحة النفسية ويبعد الضغط النفسي عنك.

المحار

المحار

يتمتع المحار بالقدرة على تخفيف التوتر والشعور بالكآبة والضغط النفسي، كونه يحتوي على نسبة عالية من الزنك التي تسمح بافراز هرمونات مسؤولة عن الشعور بالسعادة والراحة النفسية.

الفستق

الفستق

ينصح الخبراء بتناول الفستق عند حالات الشعور بالغضب أو التعب النفسي، نظراً لكونه مصدراً غنياً بالمغنيسيوم، ما يساعد على توازن مستويات الكورتيزول داخل الجسم، أي بمعنى آخر قادر على منحك الشعور بالرضا النفسي والراحة النفسية على السواء.

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر

للشاي الاخضر فوائد صحية لا تحصى، وانعكاسات ايجابية على سلامة الجسم ورشاقته، علماً أنه يحتوي على خصائص تساعد في تقليل مستويات التوتر والقلق، وبالتالي يساعد على تعزيز الاسترخاء.

اقرئي المزيد: تناولي هذه الأطعمة اللذيذة التي لن تزيدك وزناً

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية