خطوات لا تهمليها للعناية بالشعر بعد البروتين

العناية بالشعر بعد البروتين

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنطلعك اليوم على طريقة العناية بالشعر بعد البروتين لتتمكني من الحفاظ على النتيجة التي حصلت عليها وتتمتعي بشعر إنسيابي وحريري لأشهر.

ias

غالبًا ما تلجأين إلى علاج الشعر بالبروتين لتحسين مظهر الشعر وإضفاء لمسة ناعمة عليه، وتوفير الوقت والجهد المبذول لتصفيفه يوميًا. ولضمان التمتّع بتأثير البروتين لمدّة أطول، ننصحك بتطبيق النصائح التالية بعد العلاج.

عدم غسل الشعر

تجنبي غسل الشعر قبل مرور 48 ساعة على تطبيق البروتين، فهذا النوع من العلاج يحتاج إلى الوقت ليتغلغل في الخصلات، وبالتالي غسله مباشرةً سيؤثر سلبًا على النتيجة التي تحصلين عليها.

العناية بالشعر بعد البروتين
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

إستعمال المستحضرات المناسبة

احرصي على غسل الشعر بعد البروتين بواسطة الشامبو المناسب، وننصحك باختيار النوع الخالي من السلفات، واستبداله بالذي يحتوي الفيتامين E، والمكونات المغذية التي تمدّ شعرك بالعناصر الأساسية للحفاظ على صحته.

عدم تعريضه للحرارة

تجنبي تعريض الشعر للحرارة مثل مجفف الشعر أو المكواة، نظرًا إلى أنه يكون حساسًا في هذه الفترة. من هنا ننصحك بتطبيق واقي الحرارة قبل التجفيف ليشكل طبقة حماية وبالتالي يحافظ على نتائج البروتين.

ترطيب الشعر باستمرار

احرصي على تطبيق روتين محدد يوميًا لترطيب الشعر لتجنب خشونته وتلفه. وننصحك بتجنب استعمال البلسم الذي يحتوي على السليكون الذي يمكن أن يفسد نتيجة البروتين ويفقد الشعر لمعانه.

تجنب بعض النشاطات

إن القيام ببعض النشاطات من شأنه أن يتسبب بحالات من التعرق أو تعرّض شعرك للعديد من العوامل الطبيعية، ما يعرّض الشعر للنفشة وبالتالي إفساد نتيجة البروتين.

وبعد تطبيق العلاج بالبروتين من الضروري أن تتعرفي على كيفية إزالة رائحته من الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية