العنب لمحاربة شيخوخة البشرة...في المنزل

العنب لمحاربة شيخوخة البشرة

لا شكّ في أن المكوّنات الطبيعية التي تفيد البشرة وتحارب شيخوختها كثيرة لكن بعضها يأتي بمفعول أقوى لا يعمل فقط على التخلّص من علامات تقدّم السن بل يقدّم فوائد أخرى تعطيك نتائج مثالية مع الوقت. هي فاكهة "العنب" الذي يحتوي مكوّنات طبيعية فعالة جداً تستطيع أن تمنحك نتائج مثالية في وقت قصير. لذلك تعرّفي مع ياسمينة على فوائده واكتشفي كيفية الإستفادة منه في المنزل لتحاربي الشيخوخة طبيعياً.

ias

يحتوي العنب على مضادّات الأكسدة بكميات كبيرة ويحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة لتتجدّد فلا يكتفي إذاً بمحاربة الشيخوخة فحسب بل يعمل على ترطيب البشرة، حمايتها من أشعة الشمس، وتوحيد لونها وتنعيم ملمسها.

(خلطات طبيعية لإخفاء آثار الحبوب)

أما الأهم فيكمن في فوائد بذوره الغنية بالأحماض التي تعمل على تقوية الأوعية الدموية فتحسّن مظهر البشرة وقدرتها على التجدّد إضافة إلى أنها تعمل على تقشيرها بشكل لطيف لتتخلّصي بذلك من الجلد الميت وتتحكّمي بإفرازاته الدهنية.

إصنعي في المنزل غسول العنب واعتمديه لتنظيف عميق ولمحاربة الشيخوخة من خلال:

-وضع حبوب العنب في الخلاط بعد غسلها والأهم ألاّ تتخلّصي من بذورها، أخلطيها جيداً حتى تحصلي على العصير وإنتقلي الى تصفيتها فيما بعد لو أردت.

-أضيفي على كوبين كبيرين من العصير 10 ملاعق صغيرة من الزيوت الطبيعية كـ(زيت اللوز والسمسم والزيتون وبذور العنب) أخلطي المكوّنات جيداً حتى تصبح متماسكة وضعي الخليط في زجاجة في الثلاجة. طبّقي المزيج يومياً عند الصباح قبل تطبيق كريم المرطب والماكياج، ولا تنسي أيضاً إعتماده مساءً لتنظيف الوجه من الماكياج وتطهيرة بشكل لطيف.

طرقة التّطبيق:

طبّقي المزيج على قطنة ومرّريها على بشرة وجهك حتى تتخلّصي تماماً من بقايا الماكياج، أتركي الخليط على وجهك لبضع دقائق وانتقلي بعدها الى غسله بالمياه الباردة. أدخلي هذه الخلطة كعلاج روتيني للبشرة وحاربي بها الشيخوخة بأسلوب مثالي.

إقرأي المزيد: حيل طبيعية لتهدئة حساسية الوجه بسرعة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية