حيل طبيعية لتهدئة حساسية الوجه بسرعة

حيل طبيعية لتهدئة حساسية الوجه بسرعة

تسبّب لك أحياناً بعض المأكولات حساسية الوجه التي تظهر بشكل فجائي على شكل حبوب صغيرة تملأ وجهك، وتشبه حبيبات السكر، أما السبب فيعود إلى تناول كميات زائدة من الفلفل أو السكريات أو حتى البهارات. من هنا، لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على تهدئة الحساسية لتستعيدي نضارة وجهك بوقت قليل.

ias

خلطة الزبادي والخيار: يعد اللبن أو الزبادي من أفضل المكوّنات الطبيعية التي تساهم في تهدئة الحروق وإحمرار البشرة وتهيّجها لاسيما لو تمّ خلطه مع الخيار الذي يعمل على ترطيب الجلد وإنعاشه، لذلك طبّقي خلطة الزبادي والخيار من خلال هرس حبة وإضافة الزبادي إليها لتصبح شبه متماسكة. طبّقيها على بشرة وجهك لـ 20 دقيقة من الوقت وخفّفي من وهج الحساسية بسرعة.

(4 تسريحات عصرية لقضاء يوم على شاطئ البحر)

خلطة الحليب والشاي الأخضر: يعتبر الحليب من أهم المواد الطبيعية التي تهدىء حريق الفم بعد تناول الفلفل بأسلوب مبالغ فيه وهو مثالي أيضاً لمعالجة إحمرار الوجه وحساسيته بشكل سريع فكيف لو أضفتي القليل منه على الشاي الأخضر الذي يتميز بقدرة عالية على تهدئة البشرة ومعالجتها من الحساسية. من هنا، طبّقي ملعقتين كبيرتين من حليب البودرة على كوب من الشاي الأخضر ومرّري الخليط على وجهك من خلال استخدام القطن. أتركي المزيد لـ 15 دقيقة أو أكثر واغسلي بعدها وجهك بالمياه الباردة.

ماء الورد: يمكنك أيضاً الإكتفاء بماء الورد الطبيعي من خلال شرب كمية صغيرة منه والإنتقال بعدها الى تطبيقه على منشفة وتركها على وجهك لساعة من الوقت وستلاحظين الفرق السريع.

إقرأي المزيد: الشاي الأخضر فقط لبشرة شابة ومكتملة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية