الفرق بين أنواع الشعر الكيرلي وكيفية العناية بها

أنواع الشعر الكيرلي

سنطلعك اليوم على الفرق بين أنواع الشعر الكيرلي وكيفية العناية بها لتتمتعي بشعر ساحر وصحي وتلفتي أنظار من حولك في يومياتك.

ias

 للعناية بشعرك المجعد وتحافظي على صحته وجماله من الضروري أن تحرصي على معرفة نوع شعرك لتتمكني من تقديم االعناية المناسبة به.

ما هي أنواع الشعر الكيرلي؟

تتعدد أنواع الشعر الكيرلي التي يمكن أن تمتلكها السيّدة وسنعرفك عليها في ما يلي:

طريقة العناية بالشعر الكيرلي
  • الشعر المموج: هو ما يعرف بالشعر الـWavy، وهو يأتي بتموجات خفيفة، ويتمتع باللمعان والحيوية.
  • الشعر المجعد الكيرلي: هذا النوع من الشعر تكون خصله على شكل حرف S، وهو غالبًا ما يكون أكثر عرضة للجفاف بسبب كثافة خصلاته.
  • الشعر شديد التجعيد: هو نوع الشعر المجعد الذي يعرف بالإفريقي، وهو أكثر أنواع الشعر عرضة للتكسر ويتتطلب أن تقدمي له العناية اللازمة وتتعاملي معه بلطف وتتجنبي إستعمال المواد الكيميائية عليه.

كيفية العناية بالشعر المجعد

سنقدّم لك هذه المجموعة من النصائح للعناية بالشعر المجعد حسب نوعه:

  • للشعر المموج: ننصحك للعناية بالشعر المموج أن تعتمدي على شراء مستحضرات التجميل التي تخفف من تشابك الشعر وتحميه من التكسر والجفاف، وتسهّل عليك عملية تصفيفه. كما من الضروري أن تتجنبي اللعب بأصابعك بشعرك.
  • للشعر المجعد: للعناية بهذا النوع من الشعر من الضروري أن تحرصي على ترطيبه بإستمرار، عبر إستعمال الزيوت المناسبة، كما ننصحك بتجنب إستعمال أدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية على شعرك.
  • للشعر شديد التجعيد: يحتاج هذا النوع من الشعر إلى الترطيب اليومي وننصحك بإختيار كريم ترطيب مناسب من الماركات العالمية أو الإعتماد على مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعالة التي تحافظ على صحته وجماله، مع ضرورية تجنب الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية.

إكتشفي أيضًا أفضل خلطات للشعر المجعد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية