ما هو الفرق بين الفيلر والبوتكس؟

الفرق بين الفيلر والبوتكس

الفرق بين الفيلر والبوتكس هو ما يمكن ان تبحثي عنه لتختاري منها ما يناسبك ويساعدك على شد البشرة والتخلص من التجاعيد. لذلك، تعرفي عليها مع ياسمينة.

ias

1- ما هو الفيلر؟

الفيلر هو من الحشوات الجلدية المخصصة للحقن تحت الجلد لملئ الفراغات. وعند تطبيق الفيلر يعمل الاختصاصي على تعبئة الخطوط والانسجة في الوجه ليساعدك على استعادة شباب ونضارة البشرة والتخلص من التجاعيد والندب الموجودة فيها.

2- ما هو البوتكس؟

البوتكس ايضاً من الخيارات المطروحة امامك من اجل التخلص من مشكلة التجاعيد في الوجه، وخصوصاً تلك التي تظهر عند تحريك عضلات الوجه. وغالباً ما يستعمل البوتكس في التخلص من تجاعيد الجبين ومحيط العينين وحول الفم. ويعتبر البوتكس من اكثر العلاجات التي تلجأ اليها المرأة لاستعادة اطلالتها الشابة.

3- الفرق بين الفيلر والبوتكس:

  1. ان الفرق الاساسي بين الفيلر والبوتكس هو في مكونات تركيبتها. الفيلر هو بتركيبة تساعد على تحفيز الكولاجين في البشرة ويعمل على شد الجلد ليضيف الامتلاء الى المنطقة التي ترهلت بسبب عوامل تقدم السن والشيخوخة. أما البوتكس فهو يساعد على الحد من ظهور التجاعيد في البشرة ويقلل ظهور الخطوط الدقيقة.
  2. مفعول البوتكس يدوم لحوالي التسعة اشهر، أما الفيلر فهو يدوم بحسب نوع المواد المستعملة في الحقن وهي غالباً ما تتراوح بين ثلاثة اشهر الى سنة.
  3. اما الخيار بين البوتكس والفيلر يجب ان يتم بحسب نوع التجاعيد التي تريدين ازالتها، فإذا اردت ازالة التجاعيد الديناميكية اي التي تظهر عند تحريك عضلات الوجه فان البوتكس هو الحل اما الفيلر فهو غالباً ما يمكنك اللجوء اليه لملئ ومنح المنطقة المحقونة حجماً إضافياً كتكبير الخدود مثلاً.

إذاً، هذا هو الفرق بين البوتكس والفيلر لنحاية العناية بالبشرة واستعادة شبابها، ننصحك بالاعتماد على الخلطات الطبيعية لشد البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية