إكتشفي أهم وسائل تحفيز الكولاجين للبشرة طبيعيا

إن الكولاجين هو البروتين المسؤول عن مرونة البشرة ونضارتها وهو الذي يجعلها تبدو شابة. ولكن مع الوقت، وفي أواخر العشرينات، تفقد البشرة الكولاجين تدريجاً فتظهر علامات التقدم في السنّ والتجاعيد خصوصاً في محيط العينين. فما هو الحلّ؟ وما هي الوسائل التي تحفّز إنتاج الكولاجين للبشرة؟ رصدت لك ياسمينة، أهمّ الوسائل والطرق الطبيعية التي تحفّز عمليّة انتاج الكولاجين للبشرة أهمّها:

ias

1- الخضار: إذا تجاوزت العشرينات وبدأت علامات الشيخوخة تشقّ طريقها إلى وجهك ووجنتيك، عليك الحرص إذاً على اتباع نظام غذائي صحيّ غنّي بالفيتامينات والكولاجين للبشرة. ولذلك، أدخلي الخضار ضمن نظامك الغذائي، فهي غنيّة بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من عوارض الشيخوخة وتحفّز إنتاج مادة الكولاجين. كما أنّ الخضار الحمراء تحمي البشرة من أشعة الشمس.

2- الصويا: أثبت الخبراء أنّ فوائد الصويا كثيرة وهي تحفّز إنتاج الكولاجين للبشرة، وتحميها بالتالي من الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. ومنتجات الصويا لا تقتصر فقط على زيت الصويا بل يمكنك أن تجديها في الفول والحليب والاجبان.

3- الماء: يدعوك خبراء التغذية الى شرب الماء نظراً إلى فوائده الصحية والجمالية التي لا تحصى. وأثبتت الابحاث والدراسات أنّ الماء هو كالسحر  لإنه يغذي البشرة ويرطّبها ويقيها من علامات التقدّم في السن. فالماء يجدد خلايا البشرة وينظّف الجسم من السموم الضارّة ويحفّز إنتاج الكولاجين للبشرة. لذلك، اشربي حوالى 8 أكواب من الماء يومياً لتحافظي على بشرة نضرة.

4- الجزر: يقال إن الجزر يقوّي النظر. ولكن فوائد الجزر لا تقتصر على النظر وحسب بل تشمل البشرة أيضاً. فالجزر غنيّ بالفيتامين C المفيد للبشرة. وتبيّن أن تناول كوب من عصير الجزر يومياً، يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين للبشرة وهذا ما يمنحك بشرة نضرة وشابة على الدوام. كما أنّ عصير الجزر يحرّرك من البثور وحبّ الشباب.

إقرئي أيضاً: فوائد الكولاجين للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية